الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

وزير التجارة: سيتم فتح تحقيق بخصوص شركات تونسية تورّطت في التصدير الى الكيان الصهيوني

13 11:00 2021 أفريل
وزير التجارة محمد بوسعيد
تعهد وزير التجارة وتنمية الصادرات محمد بوسعيد، أمس الاثنين ، بفتح تحقيق فوري للتحقق من معلومات حول قيام بعض الشركات التونسية بتعليب بعض المواد محليا وتصديرها في اتجاه اسرائيل عبر فرنسا.

وأضاف بوسعيد ، في اجابته على سؤال طرحه النائب نعمان العش حول وجود معلومات حول قيام بعض الشركات التونسية التي تعمل في مجال صناعة الغذاء وتصبير الهريسة والتن على تصدير منتوجاتها الى الكيان الصهيوني.

وشدد بوسعيد على وجود ثوابث لا يمكن التنازل عنها سواء التي جاء بها الدستور التونسي او في اطار الاتفاقيات العربية وانه لا تسامح مع ملف التطبيع الاقتصادي معالكين الصهيوني.

وبين العش ان احدى الشركات التونسية تعمل في مجال صناعة العجين تقوم بتصدير منتوجاتها الى شركة فرنسية والتي تقوم بتصدير هذه المنتجات الى الكيان الصهيوني مع تحويل العائدات الى جنات ضريبية

ودعا العش، في ذات السياق، لجنة التحاليل المالية التابعة للبنك المركزي التونسي الى فتح تحقيق في هذا الملف وكذلك موقف الدولة التونسية من ملف التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت اليوم الثلاثاء كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية تابعة للكيان الصهيوني.

منذ ساعتين

دعا المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتخطيط والمالية في بيان صادر عنه مساء اليوم الثلاثاء أعوان الجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص إلى الالتزام بصرف أجور مختلف شرائح الأجراء وتقديم الحد الأدنى من الخدمات ذات الطابع الاستعجالي.

منذ ساعات 3

مثلت علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين تونس وفرنسا وآفاق تطويرها وتنويعها أبرز محاور اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية برئيس فرنسا.

{}