الأكثر مشاهدة

02 10:40 2020 أفريل

بينت نتائج تحليل أجري على طبيب له عيادة خاصة بصفاقس أنه مصاب بفيروس كورونا الجديد ، وفق ما أعلنه أمس الأربعاء على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

وزير التجارة: صابة التمور لن تواجه مشاكل ترويج في ظل نفاذ المخزون وتصدير أغلب الكميات

:تحديث 07 19:15 2019 جويلية
وزير التجارة: صابة التمور لن تواجه مشاكل ترويج في ظل نفاذ المخزون وتصدير أغلب الكميات
قال وزير التجارة عمر الباهي، اليوم الأحد بقبلي، انّ صابة التمور لهذا الموسم لن تواجه إشكالية في التّرويج

خاصة في ظلّ نفاذ المخزون من التمور وتصدير أغلب الكميات التي تمّ جمعها.

وأكّد الباهي، خلال يوم إعلامي حول مشروع إحداث سوق كبرى لانتاج التمور بالجهة، تطوّر القدرة التصديرية المباشرة للجهة لمنتوجها من التمور، والتي تضاعفت حوالي عشر مرّات، خلال العشرية الاخيرة، لتمر من قرابة 2000 طن سنة 2008 الى اكثر من 23 الف طن في سنة 2018.

 

وخصص اليوم الاعلامي للتعريف بالافاق التّنموية التي يحملها مشروع احداث سوق كبرى لانتاج التمور بالجهة، الذي يمثل رافدا هاما للنهوض بقطاع انتاج وتثمين وترويج المنتوج وقال وزير التجارة في هذا الصدد، أنّ هذه السّوق ستوفر فضاءا منظما للعرض والطلب يساعد في التّحكم في سعر التمور، الذي مازال حتىّ الآن، يتشكّل خارج مسالك التوزيع.

 

يشار الى انه من المنتظر ان تحتوي هذه السوق على مخازن لحفظ التمور وتكييفها علاوة على وحدات لتحويل التمور بما يضفي عليها قيمة مضافة عالية تدرجها في الصناعات التحويلية الغذائية على غرار استخراج السكر وصنع عجين التمر.

 

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

ابرز اخبار الجمعة 3 افريل 2020

منذ 3 ساعات

لم تسجل ولاية منوبة اليوم الجمعة أيّة حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للصحة بمنوبة إيمان السويسي.

منذ 4 ساعات

تسلمت وزارة الصحة اليوم الجمعة الهبة التي تقدمت بها الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة

{}