الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

اقتصاد

موديز تضع تصنيف تونس Caa1 قيد المراجعة لخفضه

:تحديث 30 22:56 2022 سبتمبر
63376526c5df063376526c5df2.jpg
وضعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، اليوم، الجمعة 30 سبتمبر 2022، تصنيف العملات الأجنبية والعملة المحلية للحكومة التونسية قيد المراجعة من أجل خفض التصنيف الائتماني

كما وضعت وكالة موديز تصنيف Caa1 غير المضمون للبنك المركزي التونسي و(P) Caa1 أعلى تصنيف غير مضمون للمراجعة.

وأرجعت الوكالة قرار مراجعة خفض التصنيف إلى عدم وجود اتفاق في الوقت الحالي مع صندوق النقد الدولي وإلى مخاطر السيولة الحكومية المتزايدة في تونس والموقف الخارجي "الهش" ومخاطر التخلف عن السداد.

وأوضحت أن الاختلالات الكبيرة في المالية العامة والخارجية في تونس ومخاطر إعادة التمويل المرتفعة تعد نقاط ضعف ائتمانية كبيرة.

وستركز المراجعة على تقييم التقدم الذي أحرزته السلطات في ضمان موافقة المجلس التنفيذي على برنامج جديد لصندوق النقد الدولي، حسب بيان صادر عن الوكالة.

واعتبرت أن إبرام اتفاق مع صندوق النقد قبل نهاية العام أمر أساسي للتخفيف من مخاطر التمويل والهشاشة الخارجية والمخاطر الاجتماعية.

ويذكر أن وكالة موديز خفضت، الخميس 14 أكتوبر 2021، تصنيف تونس للعملة الأجنبية والعملة المحلية على المدى الطويل من B3  إلى Caa1 وحافظت على التوقعات السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ ساعتين

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ ساعتين

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي