الأكثر مشاهدة

29 22:25 2024 جوان

تأهل المنتخب الألماني المستضيف لبطولة امم أوروبا إلى الدور الربع النهائي من المسابقة

على المباشر

جهوية

اتحاد الشغل بقفصة يرفض حذف 12 شعبة من مسار جامعة قفصة

:تحديث 01 16:27 2024 جويلية
6682c9731ced96682c9731ceda.jpg
أعرب كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقفصة محمد الصغير ميراوي عن رفضه لقرارات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي القاضية بحذف 12 شعبة علمية من مسار التعليم بجامعة قفصة واصفا القرار بالمتسرع والجائر لانعكاساته السلبية على التنمية في الجهة، وفق تقديره

واعتبر نائب عميد كلية العلوم بقفصة محمد علي البرجي، من جانبه، أن القرار مسقط ومفاجئ موضحا أن حذف 8 شعب بكلية العلوم بقفصة يعادل 60 بالمائة من ضمن الشعب المعنية وهي الرياضيات والفيزياء والكيمياء والجيولوجيا بما في ذلك الماجستير والدكتوراه، حسب ما صرّح به لمراسل ديوان أف أم بالجهة عقب ندوة صحفية عقدها الاتحاد لتسليط الضوء على قرارات وزارة التعليم العالي.

وأفاد البرجي بأن القرار تشويه للخارطة الجامعية مبينا أن اتخاذ مثل هذه القرارات يكون بالحوار قبل طباعة دليل التوجيه الجامعي لسنة 2024.

وقالت مديرة المعهد العالي للفنون والحرف بقفصة الدكتورة نسرين إن القرار يمس من مستقبل الجامعة معربة عن أملها بالإبقاء على باب الحوار مفتوحا للتراجع عن القرار.

آخر الأخبار

منذ ثانية 25

أعلن الملعب التونسي مساء اليوم الاربعاء عن أولى إنتداباته في الميركاتو الصيفي الحالي

منذ دقيقة 17

تدارست وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة الثابت، مع وفد من المجمع الفرنسي الناشط في مجال صناعة مكونات السيارات وخاصة أوسدة المقاعد « فورفيا »، خلال لقاء انعقد الأربعاء، بمقر الوزارة، الآفاق الاستثمارية لهذا المجمع في تونس خلال الفترة القادمة وخاصة في المجالات ذات المحتوى التكنولوجي الرفيع.

منذ دقيقة 58

قرر قاضي التحقيق الاول بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بتاريخ اليوم الاربعاء اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حق سليم شيبوب على ذمة القضية التحقيقية التي تورط فيها صحبة أطراف أخرى