الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

100 ٪ ﺗﻮﻧﺴﻲ
619 موش مجرد رقم ... 619 #حكاية #تونسي بالطابع... تونسي "يخمم تونسي... " يعيش الـ #trend والـ #fashion بالتونسي... وفي التمخميخ تونسي ماتفلتوش #الجو والافاريات في 619 تونسية 100% émission كل نهار سبت من 15:00 الى 16:00 مع سند عمار ... #619
تنشيط سند عمار
جهوية

القصرين: التنسيقية الجهوية « الانتداب حقي » تقرر الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية

13 13:18 2021 سبتمبر
القصرين: التنسيقية الجهوية « الانتداب حقي »  تقرر الدخول في سلسلة من التحركات الاحتجاجية
قررت التنسيقية الجهوية « الانتداب حقي » في ولاية القصرين، الدخول ابتداء من اليوم الإثنين في سلسلة من التحركات الاحتجاجية الجهوية والمحلية بمختلف معتمديات الولاية مع الدخول لاحقا في تحركات إقليمية ووطنية في سبيل الدفع في اتجاه تفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 الخاص بأصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل لما يزيد عن 10 سنوات والمتعلق بالأحكام الاستثنائية للانتداب في القطاعين العام والخاص

وذكرت المنسقة الجهوية لتنسيقية « الانتداب حقي » بالقصرين، أشواق عجلاني في تصريح ل(وات) أن المنخرطين في التنسيقية بالجهة، انطلقوا هذا الصباح في سلسلة تحركاتهم الاحتجاجية عبر تنفيذ وقفة احتجاجية داخل مقر معتمدية ماجل بلعباس رفعوا خلالها شعارات منددة بسياسة التسويف واللامبالاة المعتمدة تجاه قضيتهم وأخرى تطالب بتمكينهم من حقهم في الانتداب عبر دفعات وفق ما نص عليه القانون عدد 38 لسنة 2020 .
وشددت عجلاني على ضرورة تفعيل هذا القانون في أقرب الآجال خاصة وأن هناك دفعة تضم 10 آلاف موطن شغل مدرجة ضمن ميزانية 2021، مبرزة أن المشمولين بالقانون عدد 38 لسنة 2020 بولاية القصرين وبمختلف جهات البلاد « ملوا الإنتظار وذاقوا ذرعا ولم يجدوا سبيلا لنيل حقهم سوى الانتفاض والاحتجاج. »
ومن جهتهم، عبر عدد من أصحاب الشهائد العليا العاطلين عن العمل منذ أكثر من 10 سنوات عن تنسيقية « الانتداب حقي » بالقصرين المحتجين اليوم في تصريحات متطابقة ل (وات) عن أملهم في تفعيل قانون إنتدابهم في أقرب الآجال لحفظ كرامتهم وكرامة عائلاتهم بعد سنوات طويلة من البطالة عاشوا خلالها الأمرّين وفق تعبيرهم .
ووجه المحتجون دعوتهم إلى رئيس الجمهورية قيس سعيد للتدخل وانصافهم وتفعيل القانون عدد 38 لسنة 2020 الذي ختمه يوم 13 أوت 2020 حتى يعود لهم الأمل.
يشار إلى أن ولاية القصرين تضم حوالي 6 آلاف حامل شهادة عليا عاطل عن العمل مرسمين بمكتب التشغيل من جملة 8 آلاف عاطل عن العمل من مستويات تعليمية مختلفة .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قامت بلدية الحمامات بالاشتراك مع اعوان الحرس البلدي بتنفيذ 7 قرارات هدم لبناءات عشوائية دون رخص وأسيجة وطوابق ارضية بمناطق فلاحية تابعة لمعتمدية الحمامات (مناطق بني وائل ،البسباسية ، بئر لبيطة )

منذ دقائق 10

أحرز فريق مولودية الجزائر، مساء أمس الجمعة، لقب بطولة الدوري المحلي، للمرة الثامنة في تاريخه، والأولى له بعد انتظار دام 14 عامًا

منذ دقيقة 14

أفاد نقيب الصحفيين التونسيين زياد دبار بأنّ هناك 41 إحالة قضائية خارج إطار المرسومين 115-116 وحاليًّا 3 أو4 صحفيين يقبعون في السجن بالإضافة إلى 6 أحكام سجنية صادرة في شأن أشخاص عبّروا عن آرائهم فقط