الأكثر مشاهدة

01 19:38 2023 فيفري

شهدت المباراة التي دارت بمدينة عڨارب اليوم الأربعاء، بين كوكب عقارب والمحيط القرقني ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة مستوى أول أحداث عنف خطيرة بعد إعتداء جماهير الفريق المضيف على لاعبي ومسؤولي المحيط القرقني

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
جهوية

القصرين: انطلاق عملية تلقيح المسنين في منازلهم

22 14:22 2021 أفريل
608186b5106ce608186b5106cf.jpg
انطلقت، اليوم الخميس 22 افريل 2021، الادارة الجهوية للصحة بالقصرين في تقديم التلاقيح لعدد من المسننين في منازلهم، وذلك بتوفير فريق متنقّل يتكون من عون تلقيح وطبيب صحة عمومية، وفق ما اكده كاهية مدير الرعاية الصحية الاساسية بالادارة الجهوية للصحة بالقصرين الدكتور منصف المحمدي لمراسل الديوان اف ام بالجهة

وتم اليوم تطعيم مسن يبلغ من العمر 117 سنة بمنزله بمعتمدية تالة وستتواصل هذه الحملة لتشمل 120 مسنا بمختلف معتمديات الولاية، وفق المصدر ذاته.

ويشار إلى أن هذه العملية تهم الاشخاص غير القادرين على التنقل الى المركز الجهوي للتلقيح.

وبلغ العدد الجملي للتلاقيح المضادة لفيروس كورونا في الجهة ومنذ انطلاق الحملة الى حدود اليوم 7156 من بينهم 1827 شخصا تلقوا الجرعة الثانية.

وأضاف المحمدي أن الادارة الجهوية للصحة بصدد برمجة مركز تلقيح ثان سيكون بمعتمدية سبيطلة نظرا للضغط الحاصل على المركز الوحيد للتلقيح بالقصرين المدينة، وكذلك للحد من التنقل وانتشار العدوى، وفق قوله.

و من جهة اخرى سجّلت ولاية القصرين ليلة البارحة 80 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 4 حالات وفاة ليرتفع بذلك العدد الجملي للاصابات منذ بداية الجائحة الى 8700 اصابة .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

عادت ظهر اليوم السبت حركة مترو الساحل الى نشاطها العادي بعد تعطلها منذ مساء الخميس بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار بسبب احتجاج السواق على خلفية إيقاف زميلهم اثر حادث بمفترق السكة بمكنين أودى بحياة امرأة.

منذ دقيقة 14

أفادت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ أنه تمّ بالتنسيق مع المصالح الجهوية لوزارتي التربية والصحّة التعهّد النفسي بكافة تلاميذ المدرسة الإعدادية التي ،كانت التلميذة ضحيّة الجريمة القتل التي جدت بجهة المقرن من ولاية زغوان ،تزاول دراستها بها.

منذ دقيقة 31

نشر المستقبل الرياضي برجيش اليوم السبت 4 فيفري بيانا عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك وضح فيه أسباب تراجع نتائج الفريق والصعوبات التي يواجهها النادي في الموسم الحالي وتحديدا منذ ايقاف رئيسه محمد علي العروي