الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

القصرين: غدا حملة مشتركة بين الصحة العسكرية والصحة العمومية للتلقيح ضدّ كورونا

22 16:33 2021 أكتوبر
القصرين: غدا حملة مشتركة بين الصحة العسكرية والصحة العمومية للتلقيح ضدّ كورونا
تنطلق غدا السبت في معتمدية سبيطلة من ولاية القصرين، حملة تلقيح ضد وباء كورونا بمساهمة فرق صحية مشتركة من الإدارة العامة للصحة العسكرية والإدارة الجهوية للصحة في القصرين .

وتستهدف هذه الحملة المتواصلة إلى غاية الخميس المقبل ، الفئة العمرية البالغة 15 سنة فما فوق من المسجّلين في منظومة التلاقيح " إيفاكس " وغير المسجّلين الذين لم يتلقوا جرعتهم الأولى علما بأن التلاقيح المتوفرة في إطار هذه الحملة هي " موديرنا" و" فايزر " و" أسترازينيكا " و " كورونا فاك " ويمكن للمواطنين المستهدفين من الحملة اختيار لقاح من بين اللقاحات المذكورة وفق المدير الجهوي للصحة بالقصرين ، عبد الغني الشعباني.
وأوضح الشعباني في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم الانطلاق من معتمدية سبيطلة نظرا لضعف التغطية بالتلاقيح المضادة لوباء كورونا بهذه المعتمدية ذات الكثافة السكانية العالية إلى جانب إكتشاف 12 إصابة بالفيروس في صفوف تلامذة المدرسة الإعداديةالعبادلة الراجعة بالنظر الى معتمدية سبيطلة أمس الخميس في إطار تقص واسع للوباء نفذتها فرق الطب المدرسي بالجهة لعدد من المؤسسات التربوية.
وبيّن المسؤول الجهوي في ذات السياق أن حملة التلقيح المشتركة بين الصحة العسكرية والصحة العمومية الممتدة على مدى 6 أيام ستشمل إلى جانب معتمدية سبيطلة جل معتمديات الولاية لاسيما المعتمديات التي سجلت اقبالا متوسطا وغير مرضي على حملات التلقيح السابقة على غرار العيون وحاسي الفريد وماجل بلعباس وتالة وحيدرة ، داعيا بالمناسبة كافة المواطنين المعنيين إلى الإقبال بكثافة على هذه الحملة للترفيع من نسبة التغطية بالتلاقيح في سبيل مجابهة الوباء والعودة إلى الحياة الطبيعية.
وبخصوص الوضع الوبائي في الجهة ، ذكر الشعباني أنه في تحسن قائلا في المقابل بأنه تحسن غير مطمئن نظرا لعدم استكمال عدد هام من المواطنين لتلاقيحهم " ، مشددا على ضرورة توجه الأشخاص الذين لم يتلقّوا جرعاتهم الثانية إلى مراكز التلاقيح القريبة منهم لتلقيحها في أقرب وقت لأن تلقي جرعة واحدة غير كافية بالمرة ولا تحمي من مخاطر الوباء وفق تأكيده.
يشار الى أن جلسة عمل التأمت صباح اليوم الجمعة بمقر الولاية ، خصّصت لضبط رزنامة حملة التلقيح المذكورة و تحديد المراكز الصحية المخصصة للغرض بمختلف المعتمديات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ دقيقة 18

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري 

منذ دقيقة 30

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثلة قمة الاسبوع 35 من الدوري الإيطالي بين روما واليوفنتوس