الأكثر مشاهدة

16 21:20 2021 جوان

اختتمت اليوم الاربعاء 16 جوان 2021 بصفاقس، تظاهرة تجارب مسرحية التي نظمها المندوبية الجهوية للثقافة بصفاقس منذ ال 4 من جوان الجاري.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

القصرين : غلق المقر المركزي لبلدية النور بسبب كورونا

:تحديث 28 17:07 2021 أفريل
608987348c2dc608987348c2de.jpg
يتواصل لليوم الثاني على التوالي غلق المقر المركزي لبلدية النور بمدينة القصرين بعد تسجيل 5 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا في صفوف أعوانها وموظفيها

وبيّنت رئيسة البلدية ، فاطمة محمود ، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنه تم يوم أمس تعقيم المقر بالكامل ورفع عينات للأعوان الذين خالطوا زملائهم المصابين وهو ما كشف حمل عدد آخر من الأعوان للفيروس، مبرزة أن البلدية ستفتح أبوابها غدا صباحا أمام عموم المواطنين وسيتم التشديد في إجراءات التوقي من مخاطر الوباء من حمل الكمامة وتكريس التباعد الجسدي والتقيد بقواعد حفظ الصحة نظرا لخطورة الوضع الوبائي بالجهة لاسيما بمعتمدية القصرين الشمالية المصنفة منطقة حمراء وتتطلب الغلق لكسر حلقات العدوى وفق تقديرها.

وكان كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة، منصف المحمدي قد أوضح أمس الثلاثاء أن كافة المؤشّرات تؤكد خطورة الوضع الوبائي بجهة القصرين من ذلك الارتفاع المتواصل لضحايا وباء كورونا بالجهة حيث تم خلال اليومين المنقضيين تسجيل 12 حالة وفاة و105 إصابات جديدة خلال الـ 48 ساعة الأخيرة إلى جانب إمتلاء أقسام الأكسجين بالمستشفيات المحلية والمستشفى الجهوي وبلوغ طاقة إستيعاب أسرة الإنعاش بالمستشفى الجهوي نسبة 80 بالمائة حاليا.

واعتبر المحمدي أن حالة الإستهتار والتسيب في صفوف عدد كبير من المواطنين في ما يتعلق بمقتضيات البروتوكول الصحي وقواعد حفظ الصحة كانت من الأسباب الرئيسة لتأزم الوضع الوبائي بالجهة داعيا الجميع إلى التحلي بالمسؤولية وتوخي الحذر واليقظة والالتزام بكافة التدابير الوقائية والإجراءات المنبثقة عن اللجنتين الوطنية والجهوية لمجابهة فيروس كورونا لكسر حلقات العدوى وتخطي هذا الوضع الحرج.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

أعلنت الشرطة الأميركية أنّ شخصاً قُتل وأصيب 12 آخرين بجروح أمس الخميس عندما أطلق مسلّح النار في ثمانية مواقع مختلفة في ضواحي مدينة فينيكس بولاية أريزونا بينما كان يتجوّل في سيارته، مشيرة إلى أنّها ألقت القبض عليه من دون أن تتّضح في الحال دوافعه.

منذ دقيقة 55

من المنتظر أن تنتظم اليوم الجمعة بداية من الساعة الخامسة مساء، مسيرة احتجاجية تنطلق من امام تمثال ابن خلدون بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، بدعوة من عدد من المنظمات الوطنية والحقوقية.

منذ ساعة

يتواصل الاضراب الوطني لأصحاب المخابز لليوم الثاني على التوالي بدعوة من الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز التابعة للاتحاد التونسي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية .

{}