الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
جهوية

المهدية : شاب يفتتح مصنعا للخياطة يشغل 100 عامل و عاملة

:تحديث 04 21:41 2017 أفريل
تمكّن شاب من منطقة 'الحسينات' التابعة لمعتمدية
تمكّن شاب من منطقة 'الحسينات' التابعة لمعتمدية قصور الساف من ولاية المهدية، اليوم الثلاثاء، من افتتاح مصنع للخياطة بطاقة تشغيلية تقارب 100 عامل وعاملة.

وقال صاحب المصنع هيثم بن عمر، خلال حفل الافتتاح، انه فكر في بعث هذا المشروع في مسقط رأسه نظرا لما تعانيه منطقة 'الحسينات' من غياب لمواطن الشغل وضعف تنموي على كل المستويات.

و أكد بن عمر أن المصنع استقبل، في هذه الفترة، حوالي 50 عاملة في انتظار التحاق بقية العمال خلال الأسبوع المقبل مشيرا إلى اعتزامه توسعة المشروع في فترة لاحقة لتوفير مزيد من مواطن الشغل.

وأبرز المتحدث، وهو مكوّن في مركز للتكوين المهني اختصاص نسيج، أن لديه الرغبة أيضا في إحداث مشروع صناعي في مجال النسيج لذلك شرع في إعداد دراسة في الغرض قبل استكمال بقية المراحل.

وذكر والي المهدية محمد بودن، لدى إشرافه على افتتاح المصنع، أنه تمت برمجة لقاء مع باعث المشروع خلال الأسبوع المقبل، للنظر في تذليل الصعوبات الإدارية وتمكينه من بعث مشروعه الثاني في منطقة 'الحسينات'، التي تتبع بلدية 'البرادعة' .

وأكد أن لجنة المتابعة المشتركة، التي تم إحداثها لمتابعة تنفيذ القرارات المتخذة يوم 26 فيفري 2017 عقب احتجاجات أهالي البرادعة والحسينات والشرارشة، قد انعقدت للنظر في هذه التعهدات، ، مبيّنا أنّ أوّل هذه التعهّدات هي البرامج والمشاريع المنضوية في التنمية المندمجة التي تشمل موارد الرزق والبنية التحتية وغيرها من البرامج التي من شأنها أن تدفع التنمية في هذه المناطق.

وكان أهالي بلدية 'البرادعة' قد نفذوا احتجاجات ، خلال فيفري 2017، مطالبين بالتنمية ومنددين بالنسيان الذي طال منطقتهم .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و735 شهيدا و78 ألفا و108 جرحى

منذ دقيقة 44

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ دقيقة 46

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية