الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

بنزرت : ارتفاع نسبة ايواء مصابي كورونا بالانعاش

16 23:43 2021 أفريل
بنزرت : ارتفاع نسبة ايواء مصابي كورونا بالانعاش
بلغت نسبة الايواء بقسمي الإنعاش بمستشفيي بنزرت وراس الجبل 78 بالمائة ، وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني في مداخلة تقييمية عن الوضع الوبائي بالجهة خلال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ببنزرت الملتئم اليوم الجمعة بمقر الولاية.

وأضاف ان النسبة العامة للايواء باقسام " كوفيد19" المجهزة بالاوكسيجان تضاعفت خلال النصف الأول من شهر افريل الجاري لتصل الى 24 بالمائة ، واصفا الوضع الوبائي بالولاية "بالحرج جدا".

ودعا  خاصة للصرامة اكثر في تطبيق الإجراءات البروتوكولية المعلنة من قبل اللجنة ولاسيما منها في المحلات المفتوحة للعموم بجميع أنواعها و التي لا تحترم التباعد خاصة وحمل الكمامة ، لاسيما مع ارتفاع وتيرة الطفرة اللندنية من الفيروس بالجهة شديدة العدوى والانتشار ،وفق تعبيره.

وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ببنزرت في اجتماعها الدوري اقرت عددا من الإجراءات الزجرية والوقائية والتحسيسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالجهة ولاسيما منه الطفرة اللندنية للفيروس وفق ما أكده والي بنزرت خلال الجلسة من بينها تكوين فريق مشترك يضم مصالح الشرطة والحرس البلديين والشرطة البيئية سيتولى تنفيذ حملات مراقبة ليليلة صارمة باسناد من قبل الامن والجيش الوطنيين، على جميع المحلات المفتوحة ليلا ومنها المقاهي لمراقبة مدى احترام البروتوكول الصحي وانفاذ القانون على جميع المخالفين عبر إقرار الغلق المباشر لها وأيضا كل مخالفي حظر الجولان .

كما تم إقرار تنفيذ حملات تعقيم شاملة بمشاركة البلديات والمصالح والإدارات الجهوية والمحلية وتشديد المراقبة على وسائل النقل المنتظم وغير المنتظم سواء فيما يخص المهنيين او المواطنين ، بالتوازي مع تنفيذ حملات رقابية على الأسواق اليومية والباعة وتنفيذ حملات توعوية وتحسيسية مشتركة بين المصالح الرسمية والمكونات المجتمعية والإعلامية .

 ( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

جد صباح اليوم الثلاثاء حادث مرور أليم على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين مدينة الجم وصفاقس على مستوى منطقة الزغابنة أسفر عن وفاة تلميذ السنة الأولى ابتدائي يبلغ من العمر 6 سنوات بعد أن صدمته شاحنة ثقيلة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس الوطني بالجم رضا سليمان لمراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 31

دعا النائب في البرلمان المجمد عن حزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني أمس الاثنين رئيس الجمهورية الى ايقاف المتآمرين على الدولة في الغرف المظلمة و الخونة الذين باعوا الوطن و احالة ملفاتهم على القضاء.

منذ دقيقة 48

قال المقرر العام لدستور 2014 الحبيب خضر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية الفاسبوك إنّه لا يمكن دستوريا تعديل النظام الانتخابي إلا بقانون صادر عن السلطة التشريعية وهو مستثنى من مجال المراسيم (الفقرة الأخيرة من الفصل 70)

{}