الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
جهوية

بنزرت : ارتفاع نسبة ايواء مصابي كورونا بالانعاش

16 22:43 2021 أفريل
بنزرت : ارتفاع نسبة ايواء مصابي كورونا بالانعاش
بلغت نسبة الايواء بقسمي الإنعاش بمستشفيي بنزرت وراس الجبل 78 بالمائة ، وفق ما افاد به المدير الجهوي للصحة ببنزرت جمال الدين السعيداني في مداخلة تقييمية عن الوضع الوبائي بالجهة خلال الاجتماع الدوري للجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ببنزرت الملتئم اليوم الجمعة بمقر الولاية.

وأضاف ان النسبة العامة للايواء باقسام " كوفيد19" المجهزة بالاوكسيجان تضاعفت خلال النصف الأول من شهر افريل الجاري لتصل الى 24 بالمائة ، واصفا الوضع الوبائي بالولاية "بالحرج جدا".

ودعا  خاصة للصرامة اكثر في تطبيق الإجراءات البروتوكولية المعلنة من قبل اللجنة ولاسيما منها في المحلات المفتوحة للعموم بجميع أنواعها و التي لا تحترم التباعد خاصة وحمل الكمامة ، لاسيما مع ارتفاع وتيرة الطفرة اللندنية من الفيروس بالجهة شديدة العدوى والانتشار ،وفق تعبيره.

وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة ببنزرت في اجتماعها الدوري اقرت عددا من الإجراءات الزجرية والوقائية والتحسيسية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالجهة ولاسيما منه الطفرة اللندنية للفيروس وفق ما أكده والي بنزرت خلال الجلسة من بينها تكوين فريق مشترك يضم مصالح الشرطة والحرس البلديين والشرطة البيئية سيتولى تنفيذ حملات مراقبة ليليلة صارمة باسناد من قبل الامن والجيش الوطنيين، على جميع المحلات المفتوحة ليلا ومنها المقاهي لمراقبة مدى احترام البروتوكول الصحي وانفاذ القانون على جميع المخالفين عبر إقرار الغلق المباشر لها وأيضا كل مخالفي حظر الجولان .

كما تم إقرار تنفيذ حملات تعقيم شاملة بمشاركة البلديات والمصالح والإدارات الجهوية والمحلية وتشديد المراقبة على وسائل النقل المنتظم وغير المنتظم سواء فيما يخص المهنيين او المواطنين ، بالتوازي مع تنفيذ حملات رقابية على الأسواق اليومية والباعة وتنفيذ حملات توعوية وتحسيسية مشتركة بين المصالح الرسمية والمكونات المجتمعية والإعلامية .

 ( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن دولا عربية مستعدة للاعتراف بالكيان المحتل ضمن اتفاق مستقبلي

منذ دقيقة 19

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

منذ دقيقة 21

اتفق محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي النوري، وكاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، على تحفيز آليات الضمان وصناديق الإستثمار التونسيّة ودرس نظام تغطية مخاطر الصرف واعتماد البعد البيئي في المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والنسيج الاقتصادي بشكل عام