الأكثر مشاهدة

30 20:44 2024 أفريل

إنقادت الاعبة التونسية انس جابر للهزيمة بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة 

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

تطاوين: افساد 70 كغ على الاقل من اللحوم وتقديم قهوة متعفنة للتلاميذ، التحقيق يشمل 3 مسؤولين بينهم مديرة

02 20:58 2024 أفريل
تطاوين: افساد 70 كغ على الاقل من اللحوم وتقديم قهوة متعفنة للتلاميذ، التحقيق يشمل 3 مسؤولين بينهم مديرة
أذنت النيابة العمومية بتطاوين، خلال الأسبوع الفارط، بفتح تحقيق ضد مديرة مركز التكوين المهني بحي المهرجان بتطاوين وأمين مغازة الاعاشة وسائق، لتعمدهم افساد نحو 70 كغ من اللحوم الحمراء والبيضاء كانت موجهة للاستهلاك لفائدة التلاميذ ما تسبب في خسارة للدولة وحرمان المنتفعين منها لمدة وصلت 15 يوما

و بالعودة على اطوار الموضوع أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتطاوين نضال لبيض للديوان أف أم، أن الموضوع يعود إلى بداية جانفي من السنة الحالية حيث رفض القائمون على المركز إعداد وجبات التلاميذ المقيمين بمبيت المركز بتعلة تضامنهم مع زملائهم بولايات أخرى بخصوص موضوع معين، وذلك بقرار فردي من المديرة.

وأكد لبيض انه حال ورود معلومات للمشرفين على المركز بخصوص توجه فريق تفقد إلى المركز قاموا في البداية بالاتصال بالمزودين من أجل قبول عنهم الكميات المتبقية ولكنهم رفضوا وفق ما جاء في تصريحاتهم  لدى المصالح الأمنية، ليتعمدوا بعدها قطع التيار الكهربائي على مخزن المواد المجمدة موضحا ان المفتاح بحوزة المديرة دون سواها.

وأشار محدثنا إلى أن الأبحاث والسماعات اثبتت تورطهم في افساد عديد الكيلوغرامات من اللحوم الحمراء والبيضاء فضلا  عن التفطن إلى  قيامهم باعداد قهوة غير صالحة للاستهلاك وفيها حشرات واوساخ وتقديمها ضمن وجبات الإفطار للتلاميذ مشيرا إلى انهم تزودوا بها من مصادر غير معروفة.

وتحدث لبيض عن حرمان التلاميذ لمدة 15 يوما من الوجبات في تلك الفترة وإلى اليوم يواصل المركز التزود باللحوم بصنفيها دون فواتير ودون نشر طلب عروض كما هو منصوص عليه بالقانون.

إلى ذلك، تم توجيه تهمتين ضد المعنيين بالأمر تتمثل في استغلال موظف لصفته في إدارة وحفظ مكاسب للاضرار بالادارة ومخالفة التراتيب المنطبقة على تلك العمليات لالحاق الضرر بالادارة، وتهمة ثانية حول تقديم منتوجات مع سابقية العلم بتعفنها وفسادها وغير قابلة للاستهلاك الادمي.

(صور توضيحية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 19

من المنتظر أن تمضي جامعة التعليم الأساسي اليوم الخميس على محضر جلسة مع وزارة التربية يتعلق بجملة من النقاط القطاعية التي تم الاتفاق حولها خلال جلسة جمعت الطرفين يوم الثلاثاء المنقضي ، وفق ما أفاد به الكاتب العام المساعد للجامعة توفيق الشابي في تصريح لديوان أف أم .

منذ دقيقة 12

تنفذ التنسيقية الوطنية للأساتذة النواب اليوم الخميس تحركا احتجاجيا أمام وزارة التربية ثم في إتجاه قصر الجمهورية بقرطاج احتاجاج على ما اعتبره المنسق الوطني للأساتذة النواب مالك العياري «عدم ايفاء الوزارة بتعهداتها».

منذ دقيقة 26

ينظم الفرع الجهوي للمحامين بتونس اليوم الخميس 2 ماي 2024 اضرابا حضوريا عن العمل بكافة محاكم تونس الكبرى احتجاجا على التضييقات الكبيرة و الغير مسبوقة أثناء ممارسة المحامين لعملهم ، وفق ما صرح به رئيس الفرع العروسي زقير لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة