الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

توزر: إصابة عوني حرس لدى تصديهما لمحاولة اقتحام مركز أمني بحزوة

:تحديث 23 13:57 2017 ماي
تعرض، مساء أمس الاثنين، اثنان من أعوان
تعرض، مساء أمس الاثنين، اثنان من أعوان الحرس بمركز الحدود البرية للحرس الوطني بحزوة من ولاية توزر الى الاعتداء الجسدي، وذلك لدى تصديهما لمحاولة مجموعة من شباب المنطقة اقتحام مقر فرقة الحدود البرية بالمنطقة، مما استوجب نقلهما الى المستشفى وتوجيه أحدهما الى أحد مستشفيات العاصمة، وفق ما أكده، اليوم الثلاثاء، الكاتب العام للنقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتوزر، فيصل الرايسي .

وأضاف ذات المصدر في تصريح لوات أن المحتجين رشقوا المقر الأمني بالحجارة والزجاجات الحارقة وذلك ضمن تحركات احتجاجية مساندة لمطالب المعتصمين بتطاوين وما آل إليه الوضع الأمني هناك، داعيا أبناء منطقة حزوة وكامل ولاية توزر الى التعقل والتهدئة، و الاحتجاج سلميا في وضح النهار، والابتعاد عن الاحتجاجات الليلية التي تمثل خطرا على أمن البلاد.

و عبّر عن استغرابه من الاحتجاجات التي تستهدف حرق المراكز الأمنية والاعتداء عليها، وتساءل عن السر وراء استهداف مراكز أمنية حدودية في حزوة وفي ولايتي قبلي وتطاوين، معتبرا أنها حملة ممنهجة لاستهداف حدود البلاد، ستعرضها لفتح حدودها وعدم تأمينها في ظل تواصل الخطر الإرهابي، وفق تصوره.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.

منذ دقيقة 34

تعرض العضو بالمجلس المحلي بقربة من ولاية نابل بديع بالعمري الى الاعتداء بالعنف وتشويه وجهه بواسطة سلاح ابيض ، وفق ما أفاد به المتضرر في تصريح لمراسلة ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 36

تمكنت وحدات الحرس البحري بالمنستير من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل طبلبة وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان بالجهة