الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Diwan Kids
شنوة خير من لمة فيها صغيرات نوارات،البراءة في كلامهم والدنيا مزيانة قدامهم.. سويعة كلها فرحة ومحبة 
تنشيط
جهوية

جلسة عمل لاستحثاث نسق إنجاز مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بصفاقس

24 22:11 2024 أفريل
جلسة عمل لاستحثاث نسق إنجاز مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بصفاقس
أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الأربعاء، بمقر وزارة التجهيز والإسكان، على جلسة عمل، وذلك في إطار استحثاث نسق انجاز مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بصفاقس وخاصة التسريع في إنطلاق أشغال القسط عدد3 ومتابعة تنفيذ قرارات جلسات العمل السابقة

وقد تم في بداية الجلسة النظر في مدى تنفيذ القرارات المتخذة والمتعلقة بتحرير الحوزة العقارية للقسط عدد 3 من المشروع والتي تمتد على أجزاء من الملك العمومي المينائي والملك العمومي للسكك الحديدية وذلك حتى تتمكن المقاولة المكلفة بإنجاز المشروع من الانطلاق في إنجاز أشغال هذا القسط في أقرب الآجال ولمزيد التسريع في استكمال المشروع في مختلف أقساطه الثلاث نظر لأهميته الاقتصادية والاجتماعية.

كما تم خلال الجلسة تباحث مختلف الحلول الممكنة لإخلاء العقارات المتواجدة داخل حوزة المشروع والاتفاق على رزنامة واضحة في هذا الغرض.

ودعت الوزيرة في هذا الصدد مختلف الحاضرين إلى القيام بزيارات إلى موقع المشروع وعقد اجتماعات ميدانية والتنسيق اليومي والمتواصل بين المصالح المعنية لوزارتي التجهيز والإسكان والنقل وبين مختلف الأطراف المتداخلة في هذا المشروع لتجاوز كل الإشكاليات التي يمكن أن تطرأ أثناء انجاز اشغال المشروع خاصة على مستوى القسط عدد 3 وحلحلتها بصفة فورية.

كما شملت الجلسة النظر في بعض الإشكاليات التي مازالت تعترض تقدم انجاز القسطين 1 و2 من المشروع والمتعلقة بتحويل شبكات المستلزمين العموميين وبحث الحلول العملية لتجاوزها.

و تم التطرق خلال الجلسة إلى مشروع “تبرورة” وذلك في إطار متابعة التوصيات والقرارات المنبثقة عن جلسة اللجنة العليا للتسريع في المشاريع العمومية خلال شهر فيفري 2024.

وفي الختام أكدت الوزيرة على ضرورة مزيد العمل للدفع بنسق انجاز مشروع المدخل الشمالي الجنوبي بصفاقس ومختلف المشاريع بالجهة، كما جددت تأكيدها على أهمية مواصلة التنسيق بين جميع المتدخلين والمتابعة اليومية والدقيقة لاستكمال إنجاز المشروع المذكور بالجودة والمواصفات المطلوبة ودخوله حيّز الاستغلال في أحسن الظروف.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة دربي الساحل بين النجم الرياضي الساحلي والإتحاد المنستيري مساء اليوم السبت

منذ دقيقة 18

تمكّن فلاح بإحدى الضيعات الفلاحية بباجة الشمالية من إنجاح تجربته النموذجية لإكثار بذور القمح الصلب بولايات الشمال والشمال الغربي والتي انطلقت في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص لمعاضدة مجهودات الدولة في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الحبوب

منذ دقيقة 46

نقلت وسائل إعلام عبرية عن الوزير بمجلس حرب الإحتلال بيني غانتس قوله إنه لم يتم تلقي الرد رسميا بعد على الصفقة المقترحة ومجلس الحرب سيناقش الرد حال وصوله