الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
جهوية

جندوبة : انطلاق التحقيقات في قضية وفاة الطبيب بدر الدين العلوي بمصعد

24 18:56 2022 جانفي
61eee73fe22d461eee73fe22d6.jpg
انطلقت جلسات التحقيق المتعلقة بحادثة وفاة الطبيب بدر الدين العلوي، الذي راح ضحية تعطّل أحد المصاعد الكهربائية بالمستشفى الجهوي بجندوبة ليلة 4 ديسمبر من سنة 2020، وذلك بعد استيفاء الخبراء المنتدبون أشغالهم وإنجاز تقاريرهم والتي اعتمدت على سنة 2008 كمنطلق للأبحاث نظرا لارتباطها بعمليات اقتناء مصاعد لم يحترم فيها المشتري العمومي والشركة الفائزة بالصفقة آنذاك المعايير القانونية والوقائية المستوجبة

وانتهت التقارير إلى وجود شبهات فساد وإخلالات بمصاعد المستشفى تتعلق بعمليتي الاقتناء والصيانة فضلا عن عدم اكتراث وزارة الصحة آنذاك بما توصلت به من تحذيرات وتنبيهات من مخاطر المصاعد والتي لم يبق صالحا منها إلى غاية وفاة الطبيب سوى مصعد واحد هو المصعد الذي انهى حياة الطبيب الشاب وذلك وفق ما ورد في هذه التقارير .

ومن بين الإخلالات التي تضمنتها تقارير الخبراء، عدم استجابة الشركة المتعهدة بالصيانة للتنبيه الذي تم توجيهه لها في شهر فيفري من سنة 2020 أي قبل عشرة أشهر من تعطل المصعد ووفاة الطبيب لرفع التحفظات .

كما أن الإدارة الجهوية للتجهيز بجندوبة ووالي الجهة لم يتخذا قرارا يقضي بالتخلي عن الشركة المتعهدة وتغييرها بشركة أخرى أكثر جدية وسرعة فضلا عن تلقي وزارة الصحة سنتي 2018 و2019 تحذيرات وتنبيهات من مخاطر المصاعد لما باتت تشكله من مخاوف لدى العاملين بالمستشفى ومرضاه وزائريه.

ويذكر أن حادثة أليمة جدّت، مساء الخميس 3 ديسمبر 2020، بالمستشفى الجهوية بجندوبة، ذهب ضحيتها طبيب مقيم في اختصاص الجراحة إثر سقوطه من مصعد كهربائي معطّل من الطابق الخامس.

وتمّ الاحتفاظ بعون كهرباء ووكيلي الشركة المختصة في صيانة المصاعد الكهربائية المتعاقدة مع المستشفى الجهوي بجندوبة.

وأعلنت الجمعية التونسية للمحامين الشبان عن تكوين لجنة قانونية بطلب من المنظمة التونسية للأطباء الشبان للتشكي جزائيا بكل من وزير الصحة الأسبق فوزي مهدي وعدد من المسؤولين في الوزارة وذلك بعد وفاة الطبيب المقيم الشاب بدر الدين العلوي إثر سقوطه داخل مصعد بالمستشفى الجهوي بولاية جندوبة.

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

قالت مديرة برنامج المساعدات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "سامنتا باور" اليوم الثلاثاء، أمام الكونغرس ان تونس ستحظى بمبلغ أقل في طلب الموازنة لعام 2023.

منذ دقيقة 49

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، إن الأوضاع الأمنية مستقرة في طرابلس، مطمئًا البعثات الدبلوماسية والسفارات بأنه "يمكنهم أداء عملهم بشكل طبيعي، والحكومة ستقوم بتأمينهم"

منذ ساعة

دعا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين، شكري الرزقي في مداخلة له مساء اليوم، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، الى ضرورة التعجيل بانقاذ صابة البطاطا لهذا العام.

{}