الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

جندوبة : انطلاق التحقيقات في قضية وفاة الطبيب بدر الدين العلوي بمصعد

24 18:56 2022 جانفي
61eee73fe22d461eee73fe22d6.jpg
انطلقت جلسات التحقيق المتعلقة بحادثة وفاة الطبيب بدر الدين العلوي، الذي راح ضحية تعطّل أحد المصاعد الكهربائية بالمستشفى الجهوي بجندوبة ليلة 4 ديسمبر من سنة 2020، وذلك بعد استيفاء الخبراء المنتدبون أشغالهم وإنجاز تقاريرهم والتي اعتمدت على سنة 2008 كمنطلق للأبحاث نظرا لارتباطها بعمليات اقتناء مصاعد لم يحترم فيها المشتري العمومي والشركة الفائزة بالصفقة آنذاك المعايير القانونية والوقائية المستوجبة

وانتهت التقارير إلى وجود شبهات فساد وإخلالات بمصاعد المستشفى تتعلق بعمليتي الاقتناء والصيانة فضلا عن عدم اكتراث وزارة الصحة آنذاك بما توصلت به من تحذيرات وتنبيهات من مخاطر المصاعد والتي لم يبق صالحا منها إلى غاية وفاة الطبيب سوى مصعد واحد هو المصعد الذي انهى حياة الطبيب الشاب وذلك وفق ما ورد في هذه التقارير .

ومن بين الإخلالات التي تضمنتها تقارير الخبراء، عدم استجابة الشركة المتعهدة بالصيانة للتنبيه الذي تم توجيهه لها في شهر فيفري من سنة 2020 أي قبل عشرة أشهر من تعطل المصعد ووفاة الطبيب لرفع التحفظات .

كما أن الإدارة الجهوية للتجهيز بجندوبة ووالي الجهة لم يتخذا قرارا يقضي بالتخلي عن الشركة المتعهدة وتغييرها بشركة أخرى أكثر جدية وسرعة فضلا عن تلقي وزارة الصحة سنتي 2018 و2019 تحذيرات وتنبيهات من مخاطر المصاعد لما باتت تشكله من مخاوف لدى العاملين بالمستشفى ومرضاه وزائريه.

ويذكر أن حادثة أليمة جدّت، مساء الخميس 3 ديسمبر 2020، بالمستشفى الجهوية بجندوبة، ذهب ضحيتها طبيب مقيم في اختصاص الجراحة إثر سقوطه من مصعد كهربائي معطّل من الطابق الخامس.

وتمّ الاحتفاظ بعون كهرباء ووكيلي الشركة المختصة في صيانة المصاعد الكهربائية المتعاقدة مع المستشفى الجهوي بجندوبة.

وأعلنت الجمعية التونسية للمحامين الشبان عن تكوين لجنة قانونية بطلب من المنظمة التونسية للأطباء الشبان للتشكي جزائيا بكل من وزير الصحة الأسبق فوزي مهدي وعدد من المسؤولين في الوزارة وذلك بعد وفاة الطبيب المقيم الشاب بدر الدين العلوي إثر سقوطه داخل مصعد بالمستشفى الجهوي بولاية جندوبة.

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أفاد مدير شؤون الأجانب بالإدارة العامة للحدود والأجانب، حسان العبيدي، بأن الإدارة اتخذت عديد الإجراءات سواء على مستوى تعزيز الرصيد البشري بالمعابر الحدودية أو تسهيل استخراج الوثائق الإدارية كجوزات السفر، وذلك في نطاق تأمين عودة أبناء الجالية التونسية بالخارج وتسهيل قضاء شؤونهم الإدارية في تونس

منذ دقيقة 15

أعلن البنك التونسي للتضامن، اليوم الجمعة، أنّه بإمكان الراغبين في الاستفادة من القروض دون فوائد، في إطار برنامج تمويل الفئات الضعيفة ومحدودة الدخل، المنصوص عليه بقانون المالية 2024، تقديم طلباتهم عبر منصة جديدة على الانترنات.

منذ دقيقة 29

قال مدير عام بشركة الخطوط التونسية معز بالرجب ، '' إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضافة الى فتح العديد من الخطوط والترفيع في عدد تواتر رحلاتها مع بعض البلدان وذلك بهدف تأمين عودة التونسيين بالخارج خلال الفترة المتراوحة من 15 جوان إلى 15 سبتمبر 2024