الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

جهوية

حجز 16 ألف قارورة مياه معدنية بمخزن عشوائي بالعوينة

18 12:11 2022 سبتمبر
حجز  16 ألف قارورة مياه معدنية بمخزن عشوائي بالعوينة
تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بتونس بالتنسيق مع مصالح منطقة الأمن الوطني بحدائق قرطاج في حدود الساعة الواحدة من صباح اليوم الأحد 18 سبتمبر 2022، من كشف مخزن عشوائي بمنطقة العوينة بولاية تونس تابع لأحدى المؤسسات المتخصصة في تجارة المياه المعدنية والمشروبات الغازية بالجملة وحجز 16 ألف قارورة مياه معدنية سعة 1,5 لتر.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة التجارة، فإن الوثائق التي توفرت لدى مصالح المراقبة تفيد بأن صاحب المؤسسة المعنية قد صرح بممارسة نشاطه بولاية مجاورة وتعمد استغلال المخزن غير المصرح به بمنطقة العوينة من ولاية تونس لخزن هذه الكميات من المياه المعدنية بنية المضاربة.

كما أثبتت المعاينات والأبحاث المجراة في الغرض أن المعني بالأمر قد تزود بكمية المياه المعدنية المذكورة بتاريخ 14 سبتمبر 2022 بواسطة فاتورة شراء تتضمن عنوان المحل المصرح به لدى السلط الإدارية والمرخص فيه بممارسة نشاطه بولاية مجاورة ولم يقم بترويجها على الرغم من الطلب الهام على هذه المادة حيث تولى نقلها ليلا بغرض خزنها بالمخزن غير المصرح به والذي يستغله دون موجب قانوني.

وقد تم تحرير محضر بحث ضد المخالف من أجل المضاربة غير المشروعة على معنى أحكام المرسوم عدد 14 لسنة 2022 المؤرخ في 20 مارس 2022، ويجري استكمال بقية الإجراءات القانونية والإدارية طبقا للتشاريع الجاري بها العمل وفق البلاغ ذاته.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعتين

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 3

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024