الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

جهوية

سليانة: قريبا انطلاق أشغال إنشاء بحيرتين جبليتين بالروحية وكسرى

29 23:39 2019 ديسمبر
بحيرة جبلية
أبرز المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بسليانة، منصف الهرمي، اليوم الأحد، أنه في إطار مشروع تطوير المنظومات الفلاحية ستنطلق مع مطلع سنة 2020، أشغال إنشاء بحيرتين جبليتين بمعتمديتي الروحية وكسرى، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا، وضمن نفس المشروع، الانتهاء من حفر 4 آبار عميقة بمعتمديتي الروحية وبرقو.

وقال ذات المسؤول، ان الجهة تشهد وللسنة الثانية على التوالي توزيع مشاتل اشجار مثمرة (زياتين، ولوز، وحب الملوك) لدعم المنظومات، وذلك بقيمة 900 ألف دينار.

وأوضح أن مشروع تطوير المنظومات الفلاحية سيشمل 5 معتمديات جنوب الولاية (مكثر، والروحية، وكسرى، وسليانة الجنوبية، وبرقو) وقد انطلق منذ سنة 2017 بقيمة إجمالية تقدر ب75 مليون دينار ليمتد على مدى 6 سنوات، مرجعا الضعف في نسبة الانجاز إلى خصوصية المشروع المعتمدة اساسا على توفير الاحاطة الفنية و المختصين في المنظومات الفلاحية عبر طلب عروض.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أفادت وكالة «إرنا» بأن مروحية، تحمل على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تعرّضت لـ«هبوط صعب» في منطقة جبلية قرب مدينة تبريز.

منذ دقائق 5

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية ان تشكيلة نادي نانت الفرنسي ستعرف غياب المهاجم الاول للفريق مصطفى محمد 

منذ دقيقة 34

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.