الأكثر مشاهدة

11 14:27 2024 ماي

قال عضو الجامعة التونسية لكرة القدم حسين جنيح أن المكتب الجامعي الحالي كان في مفاوضات مع كل من هوغو بروس المدرب الحالي لمنتخب البافانا بافانا وكذلك الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب منتخب كونغو الديمقراطية

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
جهوية

سيدي بوزيد: فتح تحقيق في عملية حرق مصب عشوائي أمس

:تحديث 14 18:30 2021 نوفمبر
سيدي بوزيد: فتح تحقيق في عملية حرق مصب عشوائي أمس
أكد والي سيدي بوزيد، محمد صدقي بوعون، أنه تم فتح تحقيق في عمليات الحرق التي شهدها مصب عشوائي مساء أمس السبت والتي ستثبت الابحاث أسبابها واتخاذ مجموعة من الاجراءات الفنية لتحسين الوضع البيئي و النظر في كيفية تعزيز حماية المصب العشوائي بالجهة .

وأوضح بوعون في تصريح لـ"وات"، أنه على اثر الحريق الذي اندلع ليلة البارحة بالمصب العشوائي لبلدية سيدي بوزيد لابد من التفكير بجدية في مسألة احداث مصبات مراقبة وسيتم تعزيز الحلول الفنية لتحسين الوضع البيئي بالجهة.

وذكر أنه رغم المجهودات التي يبذلها المجلس البلدي من خلال احداث ساتر ترابي أو ردم الفضلات بالأتربة فان مدينة سيدي بوزيد تعاني من مصب عشوائي لمدة 30 سنة.

   وأضاف أنه تمت برمجة مصب مراقب ولكن المشاريع البيئية دائما ما تواجه برفض مجتمعي ومازال المشروع يلقى معارضة كبيرة من السكان.

وأفاد رئيس بلدية سيدي بوزيد، منصور عبدولي، من جانبه، في تصريح لـ"وات"، أن الحريق حدث، مساء أمس السبت، بطريقة فجئية وطارئة في عدة نقاط بالمصب، أين وجد على مسافة كل حوالي 20 مترا، جزء مشتعل من الجانبين وهو ما جعل عملية الاطفاء صعبة على مساحة أكثر من 30 هكتار.

وبين أن مركز معالجة النفايات، مشروع تمت برمجته بولاية سيدي بوزيد منذ سنة2012 وتم رفضه من المجتمع وتم الاجماع حاليا على قطعة أرض جديدة، داعيا وزارة البيئة الى التسريع في انجاز هذا المشروع.

وتوجه رئيس بلدية سيدي بوزيد بالاعتذار لسكان مدينة سيدي بوزيد وللطلبة الذين تعرضوا للاختناق وتم نقلهم لتلقي الاسعافات بالمستشفى الجهوي جراء الدخان الكثيف والروائح الكريهة التي اندلعت مساء أمس السبت.

يذكر أن حريقا اندلع مساء أمس السبت بالمصب العشوائي بسيدي بوزيد مما خلف تسرب لدخان كثيف وروائح كريهة أدت الى اختناق عدد من الطلبة ومن سكان المدينة خاصة منها الاحياء القريبة من المصب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 18

قال مستشار الأمن القومي الأميركي جاك سوليفان إن ''يحيى السنوار خرق وقف إطلاق النار والولايات المتحدة تريد هزيمة حماس''

منذ دقيقة 17

أكد رئيس تحرير ديوان أف أم مهدي بن عمر أنه تحول عشية اليوم إلى مقر فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني وتم الإستماع إليه لمدة ساعتين بحضور 3 محامين في ظروف وصفها بالطيبة

منذ ساعة

كشف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الإثنين عن حكم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا