الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

ضبط سيارة مشبوهة على متنها شخصين قرب منزل لزهر العكرمي بأريانة

:تحديث 27 08:29 2018 ماي
خلال الليلة الفاصلة بين يومي السبت 26 و الأحد 27 ماي 2018 على الساعة

خلال الليلة الفاصلة بين يومي السبت 26 و الأحد 27 ماي 2018 على الساعة 22.30 اتصل المحامي والقيادي السابق بنداء تونس الأزهر العكرمي وأعلم عن وجود سيارة مشبوهة راسية بالقرب من مقر سكناه وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وتحولت في الحين الوحدات التابعة لمنطقة الحرس الوطني بالمنيهلة ولاية أريانة على عين المكان، وبتمشيط المنطقة تمّ ضبط السيارة المشار إليها حيث تبين أن على متنها شخصين وفق ذات البلاغ.

وبالتحري معهما من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة ومصلحة التوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني أريانة تبين أن أعمارهما 23 و26 سنة أحدهما قاطن بحي 02 مارس معتمدية التضامن والثاني يقطن بجهة المنيهلة وأن صاحب السيارة (السائق) من ذوي السوابق العدلية في مجالي المخدرات واجتياز الحدود البحرية خلسة وقد سبق أن قضى عقوبة بالسجن مدتها سنة وأربعة أشهر وفق ذات المصدر.

كما تبين أن السيارة مفتش عنها لفائدة شرطة المرور، والتي بتفتيشها تم العثور على 2 أقنعة "cagoules"، علبة غاز مشل للحركة، سكين صغير الحجم، عصا وقطعة صغيرة من مخدر القنب الهندي "الزطلة".

كما تبين أن المعنيين غير معروفين بالتشدد الديني لدى المصالح الأمنية.

وبتعميق التحريات معهما اعترفا أنهما كانا بصدد استهلاك المخدرات، كما تم تفتيش منزليهما بعد مراجعة النيابة العمومية حيث لم يتم العثور على ما يستحق الذكر.

وبعد استشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بالاحتفاظ بهما ومباشرة قضيتين عدليتين في شانهما الأولى موضوعها "مسك واستهلاك مادة مخدرة" والثانية موضوعها "الاشتباه في الانضمام إلى تنظيم إرهابي".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ دقيقة 42

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب

منذ ساعة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق