الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

عملية القضاء على إرهابيين بالقصرين: إفشال مخطط لاغتيال سياسي وتفجير مقرات أمنية

:تحديث 18 08:46 2021 ماي
60a36e73e8d6360a36e73e8d64.jpg
كشفت عملية مقتل إرهابيين، تابعين إلى تنظيم داعش الإرهابي، وحجز أسلحة عن إفشال مخطط إرهابي كان سيستهدف البلاد في هذه الفترة من بينها اغتيال سياسي واقتحام مقرات أمنية وتفجيرها، وفق ما نشرته جريدة الشروق، في عددها الصادر اليوم، الثلاثاء 18 ماي 2021

وأفادت مصادر أمنية للصحيفة أن الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم، أمس بولاية القصرين، من أخطر العناصر المطلوبة من بينهم إرهابي جزائري متورط في 6 عمليات إرهابية في تونس، منذ أن تسلل سنة 2014 إلى التراب التونسي قادما من مرتفعات الجزائر عن طريق جبل الشعانبي .

وأكدت المصادر ذاتها أن عددا من الإرهابيين مفخخين بالتفجيرات التي كانوا سيفجرونها في المقرات الأمنية وإثنين منهما كانا يخططان للاستهداف شخصية سياسية فاعلة في البلاد.

ويذكر أنه تم التعرف على هويتي عنصرين ارهابيين من بين العناصر الخمسة الذين تم القضاء عليهم، فجر أمس الإثنين، في المنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي، وهما تونسيان ينتمان إلى كتيبة عقبة ابن نافع الارهابية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي في بلاد المغرب الاسلامي والمتحصنة بجبال القصرين منذ سنوات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 5

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 5

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}