الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
جهوية

مدينة العلوم بتونس تنظم النسخة 20 من سهرة النجوم

15 18:26 2023 جويلية
مدينة العلوم بتونس تنظم النسخة 20 من سهرة النجوم
تنظم مدينة العلوم بتونس، يوم الجمعة 28 جويلية الجاري وضمن برنامجها السنوي، النسخة العشرين من سهرة النجوم

وتمثل هذه التظاهرة مناسبة للربط بين النهوض بالثقافة العلمية والتكنولوجيا والابتكار خاصة في علاقة بعلمي الفلك والفضاء، حسب بلاغ صادر عن مدينة العلوم.

وسيتم بالمناسبة إطلاق قمر صناعي مكعب ذي أهداف تربوية، غير تجاري، تم تركيبه و تجربته خلال دورة تدريبية بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمنظمة العربية للثقافة والعلوم '' الألكسو ''، والمركز الصيني لعلوم الأطفال والشباب والجمعية الصينية والتكنولوجيا.

وسيتم خلال هذه السهرة تقديم محاضرات أهمها مداخلة حول '' الانفجار العظيم وثابت هابل '' للأستاذ عمار سكاجي، مدير مركز الفيزياء الفلكية بالمملكة الأردنية وأستاذ الفيزياء النظرية والرياضيات ومحاضرة حول '' تطور الفكر الانساني في مجال علم الفلك '' للأستاذ بجامعة القاضي عياض وعضو المرصد الفلكي أوكايمدن بالمملكة المغربية فؤاد سفياني لاكريزي.

وسيتاح للحضور، أساسا ملاحظة القمر وكوكب وزحل واكتشافهما عبر المناظير بالتوازي مع متابعة ندوات حول الفضاء والنجوم الرامية والقمر الصناعي التونسي الأول '' تحدي واحد '' كما سينتظم بالمناسبة عروض فنية ومسرحية بالموقع الأثري أبي فهر بمدينة العلوم يتخللها مقاطع موسيقية وفقرات تنشيطية .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 33

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و735 شهيدا و78 ألفا و108 جرحى

منذ ساعة

أكد النائب بمجلس نواب الشعب طارق مهدي ان لجنة برلمانية تنقلت الى معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس للاطلاع مباشرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والمتعلقة بالأساس بملف المهاجرين من دول افريقيا جنوب الصحراء مشيرا الى البيانات التي تم التحصل عليها تكشف خطورة هذا الملف وتأثيراته السلبية على المستويات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

منذ ساعة

نفّذ المديرون الناجحون في المناظرة الوطنية لسد الشغورات الطارئة بإدارات المدارس الابتدائية للسنة الدراسية الحالية، اليوم 6 ماي 2024، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بتسوية وضعيتهم المهنية