الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

مستشفى القطار بقفصة : الأهالي يشتكون و سلطة الإشراف ترد

:تحديث 25 13:23 2017 أوت
إشتكى اليوم الجمعة عدد من أهالي معتمدية
إشتكى اليوم الجمعة عدد من أهالي معتمدية القطار من ولاية قفصة من النقائص التي يعاني منها المستشفى المحلي بالجهة أهمها نقص الإطار الطبي والشبه الطبي كذلك تعطل قسم الاشعة ومخبر التحاليل وفق تعبيرهم لمراسل الديوان بالجهة .

هذا وقدم عدد من الأهالي وناشطين من المجتمع المدني عريضة لوزيرة الصحة للتسريع في فتح قسم الاستعجالي بالمستشفى المحلي والذي انتهت أشغاله منذ شهر ماي الفارط إلى جانب الوقوف على بقية الإشكاليات منها المتعلقة بسيارتي الإسعاف اللتين تبرع بهما مواطنون أصيلي الجهة بالخارج .

من جانبه أكد كاهية مدير المصالح المشتركة بالإدارة الجهوية للصحة بقفصة ناجح عبيدي و ردا على تشكيات المواطنين أن وزارة الصحة تعهدت بجلب جهاز اشعة للمستشفى المحلي بالقطار في أقرب الآجال مبينا ان تجهيز قسم الاستعجالي وقسم النساء والتوليد رصدت لهما قيمة مالية قدرت ب 113 ألف دينار لتجهيزهما هذا وتم الإعلان عن طلب العروض سيكون اخر اجل لقبولها يوم 29 من سبتمبر المقبل وفق تعبيره.

وفيما يتعلق بسيارتي الإسعاف أكد عبيدي أن الأخيرتين لم تقبلهما وزارة الصحة كهبة مشيرا إلى ضرورة تسوية وضعيتهما مع الديوانة من أجل نقل ملكيتهما لوزارة الصحة .


كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز الترفيع أو التغيير في تعريفات الكهرباء والغاز منذ غرة ماي 2022

منذ ساعة

تنطلق غدا الاثنين 6 ماي عملية الاكتتاب في القسط الثاني من القرض الرقاعي الوطني لهذه السنة لتعبئة 700 مليون دينار، لتتواصل حتى يوم 13 ماي 2024، وسط تأكيدات من المحللين الماليين بنجاح عملية التعبئة التي أتت في ظرف مناسب

منذ ساعة

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق