الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

منوبة: أصحاب رخص بيع التبغ يقاطعون عملية التزود

26 12:00 2021 أفريل
علب سجائر
قاطع عدد من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بولاية منوبة، عملية التزود بالسجائر بمركز توزيع مواد الاختصاص بقصر السعيد، وذلك احتجاجا على قرار بيع السجائر بالمساحات التجارية الكبرى وما فيه من ضرب لموارد رزقهم كعائلات معوزة وكذوي احتياجات خصوصية، وفق ما أكده، اليوم الاثنين، عضو التنسيقية الوطنية لأصحاب رخص التبغ والوقيد، علي بوزوزية.

وأضاف بوزوزية، في تصريح لـ(وات)، ان قرار المقاطعة انطلق من مركز قصر السعيد الموجهة خدماته إلى أكثر من 400 من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بالجهة، وطبق بشكل كلي وتعمّم على مختلف مراكز التوزيع بكامل جهات الجمهورية بنسب متفاوتة.

وقال، ان «التنسيقية الوطنية تنفذ هذا التحرك بداية من اليوم الاثنين والى غاية الخميس المقبل، ردا على قرار إنحياز الحكومة إلى أصحاب المؤسسات وتعمدها قطع أرزاق آلاف العائلات التي تعاني الفقر والخصاصة وتجد في رخصة بيع التبغ مصدر رزق وحيد لها»، على حد تعبيره.

وشدّد ذات المصدر، على ان رخصة التبغ رخصة اجتماعية تسند فقط للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة، ويتولى عملية اسنادها الولاّة، بالتنسيق مع المصالح الاجتماعية والجهوية والمحلية دون غيرهم، وان توسيع دائرة التوزيع الى المراكز التجارية، هو استهداف للطبقة الضعيفة في صالح أصحاب المساحات التجارية.

ودعا أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بمنوب، عبر شعارات ولافتات ملصقة بباب وجدران المركز، الحكومة الى مراجعة قرارها، ومراعاة وضعهم الاجتماعي، مستغربين التوجه الغريب للحكومة للقضاء على مصدر رزقهم في وقت كان من الأجدى بها تنظيم القطاع وتحسين هامش الربح، بحسب تقديرهم.

يذكر أن التنسيقية الوطنية، هدّدت بتواصل المقاطعة وغلق كل مراكز توزيع التبغ والوقيد بكامل تراب الجمهورية الى يوم الخميس القادم، وتنفيذ تحرك وطني تصعيدي في شهر الماي المقبل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة الباكالوريا لهذا العام.

منذ دقيقة 43

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 54

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

{}