الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
جهوية

منوبة: أصحاب رخص بيع التبغ يقاطعون عملية التزود

26 11:00 2021 أفريل
علب سجائر
قاطع عدد من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بولاية منوبة، عملية التزود بالسجائر بمركز توزيع مواد الاختصاص بقصر السعيد، وذلك احتجاجا على قرار بيع السجائر بالمساحات التجارية الكبرى وما فيه من ضرب لموارد رزقهم كعائلات معوزة وكذوي احتياجات خصوصية، وفق ما أكده، اليوم الاثنين، عضو التنسيقية الوطنية لأصحاب رخص التبغ والوقيد، علي بوزوزية.

وأضاف بوزوزية، في تصريح لـ(وات)، ان قرار المقاطعة انطلق من مركز قصر السعيد الموجهة خدماته إلى أكثر من 400 من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بالجهة، وطبق بشكل كلي وتعمّم على مختلف مراكز التوزيع بكامل جهات الجمهورية بنسب متفاوتة.

وقال، ان «التنسيقية الوطنية تنفذ هذا التحرك بداية من اليوم الاثنين والى غاية الخميس المقبل، ردا على قرار إنحياز الحكومة إلى أصحاب المؤسسات وتعمدها قطع أرزاق آلاف العائلات التي تعاني الفقر والخصاصة وتجد في رخصة بيع التبغ مصدر رزق وحيد لها»، على حد تعبيره.

وشدّد ذات المصدر، على ان رخصة التبغ رخصة اجتماعية تسند فقط للعائلات المعوزة ومحدودة الدخل وذوي الإحتياجات الخاصة، ويتولى عملية اسنادها الولاّة، بالتنسيق مع المصالح الاجتماعية والجهوية والمحلية دون غيرهم، وان توسيع دائرة التوزيع الى المراكز التجارية، هو استهداف للطبقة الضعيفة في صالح أصحاب المساحات التجارية.

ودعا أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بمنوب، عبر شعارات ولافتات ملصقة بباب وجدران المركز، الحكومة الى مراجعة قرارها، ومراعاة وضعهم الاجتماعي، مستغربين التوجه الغريب للحكومة للقضاء على مصدر رزقهم في وقت كان من الأجدى بها تنظيم القطاع وتحسين هامش الربح، بحسب تقديرهم.

يذكر أن التنسيقية الوطنية، هدّدت بتواصل المقاطعة وغلق كل مراكز توزيع التبغ والوقيد بكامل تراب الجمهورية الى يوم الخميس القادم، وتنفيذ تحرك وطني تصعيدي في شهر الماي المقبل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ ساعات 5

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ ساعات 6

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}