الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

جهوية

والي صفاقس: إنجازات قادمة في 2023

:تحديث 01 17:30 2023 جانفي
والي صفاقس: إنجازات قادمة في 2023
قال والي صفاقس فاخر الفخفاخ لدى مداخلته اليوم الأحد ببرنامج 'ناس الديوان ' انه ينتهج مسار المرحلية لتحقيق مكاسب لولاية صفاقس وفق أولويات وذلك في ظل تراجع قدرة الدولة على الاستثمار العمومي أمام العجز في الميزانية.

وأفاد الوالي أنه طلب من السلطة المركزية حذف السكة حتى يصبح 'شط القراقنة ' سياحيا وتحويل نقل 'البخارة ' الى الصخيرة حيث وافق وزير الاقتصاد و التخطيط على ذلك.

وأضاف فاخر الفخفاخ أنه سيتم خلال سنة 2023 تنشيط مطار صفاقس في اطار الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و استكمال إرساء الخط البحري المباشر بين صفاقس و ليبيا .

ولفت الى أن ولاية صفاقس من المنتظر أن تستقبل في ماي 2023 أول رحلة بحرية سياحية مع التحضير لإنجاز مرافق عمومية داخل المدينة العتيقة... .

وبخصوص مشروع المدينة الرياضية في 'حقونة ' قال الوالي انه يخير الانطلاق بإنجاز ملعب بمدينة الأنس مضيفا أن كلفة المدينة الرياضية تبلغ ألف مليون دينار والدولة قد لا تملك هذا المبلغ حاليا.

وشدد على أن كلفة النقل الى 'حقونة ' قد تكون أكبر من ثمن التذاكر وهو ما لن يشجع الجماهير على الدخول الى المدينة .

وكان والي  صفاقس فاخر الفخفاخ  كشف لدى تدخله اليوم الأحد في برنامج 'ناس الديوان' عن اختيار موقعين لتثمين و معالجة النفايات في 'تنيور و زروق ' ، وقع تخصيصهما من وزارة أملاك الدولة عقب مجلس وزاري مضيق انعقد مؤخرا حول أزمة النفايات بالولاية.

وقال الوالي انه تم رصد حوالي 14 مليون دينار لاستكمال سنة 2023 دون مشاكل في علاقة بملف النفايات فيما ينتظر انطلاق إجراءات تهيئة موقعي التجميع و التثمين قريبا.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 5

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024