الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

100 عائلة بساقية سيدي يوسف تنطلق في استغلال امدادات الغاز الطبيعي الجزائري

:تحديث 09 09:11 2019 فيفري
شرعت تونس رسميا في تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف الحدودية مع الجزائر

شرعت تونس رسميا في تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف الحدودية مع الجزائر بالغاز الطبيعي الجزائري في خطوة ستنتفع منها 100 عائلة في مرحلة اولى على ان يتم توسعة الشبكة في وقت لاحق على كامل المدينة.

وأعطي اشارة انطلاق ضخ الغاز الجزائري في الشبكة المنزلية وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، ووزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيطوني، في يوم يحتفل فيه التونسيون والجزائريون بمرور الذكرى 61 لاحداث ساقية سيدي يوسف ( 8 فيفري 1958 ) والتي تعرضت فيها المنطقة الى قصف من طيران الاستعمار الفرنسي.

ووقعت الاتفاقية الاطارية لهذا التعاون الطاقي بين البلدين من قبل كل من الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء و نظيره الجزائري، تنفيذا لمشروع الشراكة المبرم في الغرض .

وكشف الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، المنصف الهرابي ان الشركة ستتولى تزويد المدرسة الابتدائية 2 مارس (ساقية سيدي يوسف) بالغاز وتجهيزها بالسخانات اللازمة في اطار بادرة خيرية لا سيما وان المدرسة تكتسى رمزية خاصة اذ تحطمت خلال احداث الساقية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ دقيقة 20

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي 

منذ دقيقة 45

يكون طقس، الليلة، الأحد 5 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي