الأكثر مشاهدة

19 08:48 2020 أكتوبر

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشماليّة أمس الاحد من إلقاء القبض على شخصين يبلغان من العمر 34 و39 سنة وقاطنين بالجهة على إثر ارتكاب أحدهما حادث مرور تمثل في صطدمه لمترجّل أثناء قطعه للطريق والفرار من مكان الواقعة دون إعلام أو التوجّه إلى الوحدات الأمنيّة.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
جهوية

100 عائلة بساقية سيدي يوسف تنطلق في استغلال امدادات الغاز الطبيعي الجزائري

:تحديث 09 09:11 2019 فيفري
شرعت تونس رسميا في تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف الحدودية مع الجزائر

شرعت تونس رسميا في تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف الحدودية مع الجزائر بالغاز الطبيعي الجزائري في خطوة ستنتفع منها 100 عائلة في مرحلة اولى على ان يتم توسعة الشبكة في وقت لاحق على كامل المدينة.

وأعطي اشارة انطلاق ضخ الغاز الجزائري في الشبكة المنزلية وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سليم الفرياني، ووزير الطاقة الجزائري، مصطفى قيطوني، في يوم يحتفل فيه التونسيون والجزائريون بمرور الذكرى 61 لاحداث ساقية سيدي يوسف ( 8 فيفري 1958 ) والتي تعرضت فيها المنطقة الى قصف من طيران الاستعمار الفرنسي.

ووقعت الاتفاقية الاطارية لهذا التعاون الطاقي بين البلدين من قبل كل من الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء و نظيره الجزائري، تنفيذا لمشروع الشراكة المبرم في الغرض .

وكشف الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز، المنصف الهرابي ان الشركة ستتولى تزويد المدرسة الابتدائية 2 مارس (ساقية سيدي يوسف) بالغاز وتجهيزها بالسخانات اللازمة في اطار بادرة خيرية لا سيما وان المدرسة تكتسى رمزية خاصة اذ تحطمت خلال احداث الساقية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها، أنه سيتم انطلاق عمليات التسجيل عن بعد بالنسبة للمترشحين لاجتياز مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية والمترشحين لاجتياز امتحاني شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني لدورة 2021 بداية من 1 نوفمبر 2020 والى غاية 30 نوفمبر 2020.

منذ ساعة

يتميز طقس اليوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 بشدة الرياح بالسواحل الشمالية حيث تصل سرعتها إلى مستوى 60 كلم/س، أما البحر فيكون شديد الاضطراب إلى مضطرب بالشمال، فمتموج بالسواحل الشرقية.

منذ 9 ساعات

سجلت منظمة الصحة العالمية أكثر من 2.4 مليون إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي ما يمثل ارتفاعا قياسيا للحالات على أساس أسبوعي.

{}