الأكثر مشاهدة

14 22:28 2019 جوان

أعلن النادي الصفاقسي اليوم الجمعة أن مباراة الفريق امام اتحاد بنقردان التي تندرج ضمن الجولة الاخيرة من البطولة ستكون منقولة غدا السبت عبر الصحفة الرسمية للفريق بداية من الساعة الرابعة مساء بملعب الطيب المهيري.

على المباشر

Extra time
برنامج حواري رياضي , يهتم بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي.
تنشيط حاتم قزبار
رياضة

هل يكون ''الثوم'' علاجا للملاعب التونسية ؟

:تحديث 23 09:48 2019 فيفري
اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تقنية رش رذاذ الثوم على ارضية الملعب بداية من يوم امس الجمعة و ذلك استعدادا لاحتضان قمة الدوري الانجليزي الممتاز بين صاحب الارض و ضيفه ليفربول غدا الاحد على الساعة 15.05 .

و يعتبر الثوم مضادا للفطريات حيث تهدف تقنية رشه الى منع افساد العشب و حمايته من هذه الفطريات كما يمكن ان تساعد اللاعبين على تمرير الكرة بسلاسة فوق العشب .

و يشار الى ان خبيرا في الملاعب أكد أن رش الثوم يساعد على قتل الفطريات و حماية العشب و اللاعبين من الاصابات الخطيرة بحسب ما نشرته صحفية "ذا صن البريطانية".

و يذكر انه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتماد هذه التقنية في الملاعب الانجليزية حيث سبق و ان قام مسؤولو ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتى برش العشب بالثوم بعد مباراة السيتيزنز أمام بوروسيا منشنغلادباخ الألمانى بدورى أبطال أوروبا في سبتمبر 2016 .

و للإشارة فإن معظم الملاعب التونسية تعاني من سوء كبير في حالة العشب على عكس الملاعب المهيئة حديثا في المغرب و الجزائر و مصر و في البلدان الخليجية على غرار قطر و السعودية و الامارات و غيرها.

و يعود نجاح البلدان المجاورة في تهيئة بنية تحتية ( ملاعب ) بمواصفات عالمية على غرار الملاعب الاوروبية الى حرص وزارة الرياضة و السلط المحلية على تخصيص حصة مهمة من الموارد المالية و البشرية لخدمة كرة القدم ذلك ان نجاح و تطور الكرة مرتبط بتهيئة الملاعب و حسن استغلالها ارتباطا وثيقا.

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ 38 دقيقة

أعرب أستاذ القانون الدستوري جوهر بن مبارك خلال حضوره اليوم الاثنين في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، عن نيته التصويت لفائدة الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو في الانتخابات الرئاسية القادمة.

منذ ساعة

قال رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب فتحي الجراي إن ظروف احتجاز وإيواء الأشخاص بالسجون ومراكز الاحتجاز تشوبها العديد من الإخلالات من بينها الاكتظاظ وعدم ملائمة البناءات لوضعيات بعض المحتجزين خاصة من ذوي الإعاقة.

{}