الأكثر مشاهدة

20 10:14 2019 أوت

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية أمس الثلاثاء من الإطاحة بعصابة متكونة من 4 أشخاص قامت بالسطو باستعمال الأسلحة البيضاء على مصنع ذهب بوادي الشعبوني والاستيلاء على كمية كبيرة من المصوغ قدرت بحوالي 3 كيلوغرامات و400 غ وذلك بعد نصب كمين محكم وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم إدارة إقليم صفاقس رمزي الحاج صالح للديوان أف أم

على المباشر

123 soleil
برنامج صباحي يومي يجمع بين الإخباري والمنوعاتي يقدًم بطريقة سلسة وخفيفة باعتبار نحاول من خلال أربع ساعات تقديم مادة إخبارية سريعة فيها إفادة للمستمع  ونحاول خلق روابط فيها بصمة خاصة بالبرنامج
تنشيط إيمان سكوحي
رياضة

هل يكون ''الثوم'' علاجا للملاعب التونسية ؟

:تحديث 23 09:48 2019 فيفري
اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تقنية رش رذاذ الثوم على ارضية الملعب بداية من يوم امس الجمعة و ذلك استعدادا لاحتضان قمة الدوري الانجليزي الممتاز بين صاحب الارض و ضيفه ليفربول غدا الاحد على الساعة 15.05 .

و يعتبر الثوم مضادا للفطريات حيث تهدف تقنية رشه الى منع افساد العشب و حمايته من هذه الفطريات كما يمكن ان تساعد اللاعبين على تمرير الكرة بسلاسة فوق العشب .

و يشار الى ان خبيرا في الملاعب أكد أن رش الثوم يساعد على قتل الفطريات و حماية العشب و اللاعبين من الاصابات الخطيرة بحسب ما نشرته صحفية "ذا صن البريطانية".

و يذكر انه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتماد هذه التقنية في الملاعب الانجليزية حيث سبق و ان قام مسؤولو ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتى برش العشب بالثوم بعد مباراة السيتيزنز أمام بوروسيا منشنغلادباخ الألمانى بدورى أبطال أوروبا في سبتمبر 2016 .

و للإشارة فإن معظم الملاعب التونسية تعاني من سوء كبير في حالة العشب على عكس الملاعب المهيئة حديثا في المغرب و الجزائر و مصر و في البلدان الخليجية على غرار قطر و السعودية و الامارات و غيرها.

و يعود نجاح البلدان المجاورة في تهيئة بنية تحتية ( ملاعب ) بمواصفات عالمية على غرار الملاعب الاوروبية الى حرص وزارة الرياضة و السلط المحلية على تخصيص حصة مهمة من الموارد المالية و البشرية لخدمة كرة القدم ذلك ان نجاح و تطور الكرة مرتبط بتهيئة الملاعب و حسن استغلالها ارتباطا وثيقا.

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر اليوم الخميس بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية، وتكون محليا غزيرة حيث يتراوح مجموعها اليومي بين 20 و 40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مع تساقط البرد بأماكن محدودة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 7 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الاربعاء 21 أوت 2019

منذ 7 ساعات

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

{}