الأكثر مشاهدة

08 09:15 2019 ديسمبر

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية بمشاركة مختلف الفرق الأمنية فجر اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 بعد نصب كمين من القاء القبض على المشتبه به بقتل زوجته بمنطقة العويات من منزل شاكر وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان اف ام

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
رياضة

هل يكون ''الثوم'' علاجا للملاعب التونسية ؟

:تحديث 23 09:48 2019 فيفري
اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تقنية رش رذاذ الثوم على ارضية الملعب بداية من يوم امس الجمعة و ذلك استعدادا لاحتضان قمة الدوري الانجليزي الممتاز بين صاحب الارض و ضيفه ليفربول غدا الاحد على الساعة 15.05 .

و يعتبر الثوم مضادا للفطريات حيث تهدف تقنية رشه الى منع افساد العشب و حمايته من هذه الفطريات كما يمكن ان تساعد اللاعبين على تمرير الكرة بسلاسة فوق العشب .

و يشار الى ان خبيرا في الملاعب أكد أن رش الثوم يساعد على قتل الفطريات و حماية العشب و اللاعبين من الاصابات الخطيرة بحسب ما نشرته صحفية "ذا صن البريطانية".

و يذكر انه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتماد هذه التقنية في الملاعب الانجليزية حيث سبق و ان قام مسؤولو ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتى برش العشب بالثوم بعد مباراة السيتيزنز أمام بوروسيا منشنغلادباخ الألمانى بدورى أبطال أوروبا في سبتمبر 2016 .

و للإشارة فإن معظم الملاعب التونسية تعاني من سوء كبير في حالة العشب على عكس الملاعب المهيئة حديثا في المغرب و الجزائر و مصر و في البلدان الخليجية على غرار قطر و السعودية و الامارات و غيرها.

و يعود نجاح البلدان المجاورة في تهيئة بنية تحتية ( ملاعب ) بمواصفات عالمية على غرار الملاعب الاوروبية الى حرص وزارة الرياضة و السلط المحلية على تخصيص حصة مهمة من الموارد المالية و البشرية لخدمة كرة القدم ذلك ان نجاح و تطور الكرة مرتبط بتهيئة الملاعب و حسن استغلالها ارتباطا وثيقا.

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 43 دقيقة

بلغت كميات الزيتون المتوافدة على سوق الزيتون بقرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2019، حوالي 133 طنا توزعت، حسب المتفقد البلدي بسوق الزيتون بقرمدة نزار البقس كالاتي:

منذ ساعة

تقام اليوم الثلاثاء مباريات الجولة السابعة اياب من بطولة القسم الوطني أ لكرة اليد وفق البرنامج التالي:

منذ ساعة

تقام اليوم الثلاثاء الدفعة الأولى من مقابلات الجولة الأخيرة لدوري مجموعات ابطال أوروبا، وفق البرنامج التالي:

{}