الأكثر مشاهدة

12 08:37 2019 أكتوبر

انطلقت صباح اليوم السبت 12 أكتوبر عملية توزيع صناديق الاقتراع للدور الثاني للانتخابات الرئاسية بدائرتي صفاقس 1 و 2 الانتخابية

على المباشر

رياضة

هل يكون ''الثوم'' علاجا للملاعب التونسية ؟

:تحديث 23 09:48 2019 فيفري
اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي

اعتمد المسؤولون على ملعب "أولد ترافورد" معقل نادي مانشستر يونايتد الانجليزي تقنية رش رذاذ الثوم على ارضية الملعب بداية من يوم امس الجمعة و ذلك استعدادا لاحتضان قمة الدوري الانجليزي الممتاز بين صاحب الارض و ضيفه ليفربول غدا الاحد على الساعة 15.05 .

و يعتبر الثوم مضادا للفطريات حيث تهدف تقنية رشه الى منع افساد العشب و حمايته من هذه الفطريات كما يمكن ان تساعد اللاعبين على تمرير الكرة بسلاسة فوق العشب .

و يشار الى ان خبيرا في الملاعب أكد أن رش الثوم يساعد على قتل الفطريات و حماية العشب و اللاعبين من الاصابات الخطيرة بحسب ما نشرته صحفية "ذا صن البريطانية".

و يذكر انه ليست المرة الاولى التي يتم فيها اعتماد هذه التقنية في الملاعب الانجليزية حيث سبق و ان قام مسؤولو ملعب الاتحاد معقل نادي مانشستر سيتى برش العشب بالثوم بعد مباراة السيتيزنز أمام بوروسيا منشنغلادباخ الألمانى بدورى أبطال أوروبا في سبتمبر 2016 .

و للإشارة فإن معظم الملاعب التونسية تعاني من سوء كبير في حالة العشب على عكس الملاعب المهيئة حديثا في المغرب و الجزائر و مصر و في البلدان الخليجية على غرار قطر و السعودية و الامارات و غيرها.

و يعود نجاح البلدان المجاورة في تهيئة بنية تحتية ( ملاعب ) بمواصفات عالمية على غرار الملاعب الاوروبية الى حرص وزارة الرياضة و السلط المحلية على تخصيص حصة مهمة من الموارد المالية و البشرية لخدمة كرة القدم ذلك ان نجاح و تطور الكرة مرتبط بتهيئة الملاعب و حسن استغلالها ارتباطا وثيقا.

كاتب المقال إلياس بن صالح

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 19 دقيقة

أعلنت الإدارة الذاتية الكردية اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 التوصل إلى اتفاق مع دمشق ينص على انتشار الجيش السوري على طول الحدود مع تركيا للتصدي لهجوم أنقرة والفصائل السورية الموالية لها المستمر منذ خمسة أيام.

منذ ساعة

بصوته الاجش المعتاد وبحذقه الجيد للغة الضاد... والتسلح بتجربة اكاديمية ومرجعيّة القانونية الدستورية...تقدم قيس سعيد في التاسع من أوت الماضي إلى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بملف ترشحه لخوض غمار الانتخابات الرئاسية وها أن نتائج استطلاعات الرأي عند الخروج من مكاتب الاقتراع تؤكد فوزه بمنصب رئيس الجمهورية التونسية بنسبة 76.9 بالمائة أمام منافسه نبيل القروي في انتظار التأكيد الرسمي للنتيجة من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

منذ ساعة

اعتبر المرشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية و الفائز بها حسب النتائج التقديرية قيس سعيد خلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم أن الشعب التونسي قدم اليوم درسا لكافة دول العالم من خلال ثورة الصناديق

{}