الأكثر مشاهدة

27 06:16 2021 فيفري

أبرز أخبار صفاقس ليوم أمس الجمعة 26 فيفري 2021

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

"قلب تونس" يعتبر تصريح الغنوشي بخصوص ايقاف نبيل القروي قراءة شخصية

:تحديث 21 12:10 2021 جانفي
غنوشي
اعتبر حزب قلب تونس،في بيان أصدره اليوم الخميس 21 جانفي، أنّ ما جاء من تصريح وموقف من رئيس مجلس نواب الشعب لقناة التلفزيون العربي، بتاريخ 14 جانفي 2021 لا يعدو أن يكون قراءة شخصيّة تمّ استخدامها.

وأوضح،  "أن القضيّة المعنيّة وما صاحبها من إيقاف تحفظي لنبيل القروي لا يمثّلان إدانة بل إجراء لا يرفع قرينة البراءة عن المعني بالأمر وهي مكفولة بالدستور"، مجدّدا ثقته الكاملة في عدالة القضاء واستقلاله ونزاهته داعيا الجميع إلى ترك مجراه الطبيعي بعيدا عن أيّ تدخّل أو تأثير.

وثمّن الحزب ما جاء في بيان المكتب التنفيذي لجمعيّة القضاة التونسيين من تذكير بضرورة "الفصل بين السلط وعدم التدخّل في عمل السلطة القضائية أو التأثير عليها..." معبرا في السياق ذاته، عن شديد استغرابه ممّا جاء في نفس البيان وخاصّة في فقرته الخامسة من دعوة ونصائح لقضاة القطب الاقتصادي والمالي تتعلّق "بمهامهم واستقلاليّتهم وحيادهم ونزاهتهم ونجاعتهم... وبما ينتظره منهم المجتمع من نتائج حقيقيّة وملموسة..." وذلك دون اطلاع مفترض على محتوى الملف.

ورأى أن "الفقرة المذكورة لا يشكّ قارئ متمعّن في أنّها محاولة صريحة من الجمعيّة للتأثير على القضاء وتوجيهه وحضّه على اتخاذ مجرى معيّنا فضلا - وهو الأخطر- عن شحن الرأي العام ضدّ المتقاضي، والانتصاب في مكان المحكمة".

وشدّد قلب تونس، "على أنّه ليس من الجائز أن تتدخّل الجمعيّة في القضيّة المطروحة من خلال النقطة الخامسة المذكورة في بيانها بما يُشتمّ منه تعمّدا لتسيسها".

يشار إلى  جمعية القضاة التونسيين عبرت في بلاغ لها، عن شديد استغرابها من تصريحات رئيس مجلس نواب الشعب بخصوص ملف نبيل القروي والتي عبر فيها عن اعتقاده في براءته وأن المسائل المنسوبة له تتعلق بضرائب وقوانين مالية وأن له الثقة في أن القضاء سينصفه وسيتولى تبرئته وإخراجه من السجن معززا مكرما.

وكانت الجمعية شددت على أنه ليس من الجائز ولا المقبول أبدا التدخل بمثل هذه التعليقات للتقليل من حجم التهم التي يجري التحقيق بشأنها بما يوحي به من توجيه سياسي للعمل القضائي في التكييف الأدنى للأفعال الجاري التتبع من أجلها وفي اتجاه الإفراج على المشتبه فيه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

عادل الصربي نوفاك دجوكوفيتش الفائز للمرة التاسعة في مسيرته ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس منذ أيام الرقم القياسي في تصدر تصنيف اللاعبين المحترفين، ليتساوى مع السويسري روجيه فيدرر بعد بقائه في القمة لمدة 310 أسابيع

منذ دقيقة 14

أكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس جوهر المكني ان سلط الاشراف تواصل عمليات الاستعداد لاستقبال الجرعات الأولى من تلاقيح كورونا وذلك بعد الانتهاء من تهيئة وتجهيز المركز الجهوي والمراكز المحلية بالمعدات الطبية اللازمة موضحا ان التجهيزات الخاصة بالتبريد والتخزين سيقع تركيزها مطلع الأسبوع الجاري.

منذ دقيقة 26

نفت رئاسة مجلس نواب الشعب في بلاغ لها اليوم الاثنين 1 مارس 2021 تطعيم رئيس البرلمان راشد الغنوشي بأي نوع من اللقاحات المضادة لكورونا من أي جهة كانت.

{}