الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

أحزاب التيار والتكتل والقطب والعمال تعرب عن مساندتها لتحركات اتحاد الشغل

:تحديث 18 15:52 2023 فيفري
أحزاب التيار والتكتل والقطب والعمال تعرب عن مساندتها لتحركات اتحاد الشغل
أعربت الاحزاب التقدية الاربعة (حزب العمال والقطب والتيار الديمقراطي والتكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات)، عن تضامنها مع الاتحاد العام التونسي للشغل في تحركاته الجهوية، « دفاعا عن استقلالية المنظمة الشغيلة وعن الحق النقابي ورفض تجريمه ».

وطالبت الاحزاب الاربعة، في بيان مشترك أصدرته اليوم السبت، « بإطلاق سراح النقابيين، والإيقاف الفوري للتتبعات ضدهم بسبب نشاطهم ودفاعهم عن حقوق منظوريهم المادية والمعنوية »، مؤكدة مساندتها للتحركات المشروعة للعمال.

كما عبرت عن تضامنها مع المنظمة الشغيلة في مطالبتها الحكومة باحترام الاتفاقيات المبرمة و تفعيلها، صيانة للمطالب المادية والمعنوية للشغالين وحفاظا على مصداقية التفاوض.

يشار الى أن المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد العام التونسي للشغل، استنكر في بيان له الأربعاء الفارط، إثر اجتماع عقده برئاسة الأمين العام نورالدين الطبوبي، ما وصفه « بحملات الاعتقال العشوائية للنقابيين وما شابها من خروقات قانونية وتجاوزات إجرائية، ومحاولات تلفيق التهم لهم والحملات التشهيرية ضدهم، في ظلّ التعتيم الكامل عن طبيعة التهم ومآلات التحقيق »، مؤكّدا استعداد كافّة النقابيين للتصدّي لهذه الممارسات.

كما عبّر الاتحاد عن رفضه التفاف الحكومة على الاتفاق الخاص بالزيادة في أجور القطاع العام، مطالبا بتطبيق اتفاق 14 سبتمبر2022 كاملا غير منقوص، مؤكدا تبنيه كلّ « النضالات » التي سيخوضها ابناء القطاع العام دفاعا عن حقّهم في تعديل أجورهم، ورفضا لضرب مصداقية الحوار الاجتماعي، محمّلا الحكومة المسؤولية عن كلّ توتّر واضطراب يمسّ المناخ الاجتماعي.

المصدر: وات 

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

في ظل البحث المتواصل عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أفادت وكالة أنباء فارس الأحد بأن قائد الحرس الثوري حسين سلامي وعددا من كبار ضباط الحرس توجهوا إلى موقع حادث طائرة الرئيس إبراهيم رئيسي

منذ دقيقة 22

حقق نادي ستاد بريست إنجازا تاريخيا مساء اليوم الاحد بوصوله إلى دوري ابطال اوروبا 

منذ دقيقة 36

تنظم الأكاديمية البرلمانية، غدا الاثنين، يوما دراسيا برلمانيا حول "مشروع قانون أساسي يتعلق بالموافقة على انضمام الجمهورية التونسية إلى البروتوكول المعدل لإتفاقية المنظمة العالميّة للتجارة بشأن جوانب حقوق الملكيّة الفكرية المتصلة بالتجارة، المعتمد بجينيف بتاريخ 6 ديسمبر 2005 (عدد 51/2023)".