الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

أحزاب ومنظمات يسارية تدعو الى التظاهر أمام وزارة الداخلية

11 20:23 2021 جوان
أحزاب ومنظمات يسارية تدعو الى التظاهر أمام وزارة الداخلية
دعت عدد من المنظمات و الأحزاب المحسوبة على اليسار التونسي، القوى التقدمية وعموم الشعب التونسي إلى النزول غدا السبت 12 جوان 2021 أمام وزارة الداخلية بالعاصمة بداية من الساعة الخامسة مساء تنديدا "بالسلوك القمعي المنتهج من قبل منظومة الحكم".

وعبرت هذه القوى في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، عن صدمتها اثر عملية سحل شاب من سيدي حسين وتجريده من ثيابه من قبل عناصر أمنية،محملة رئيس الحكومة المسؤولية المباشرة على هذه الجريمة.

وطالبت بعزل المشيشي ومحاكمته على هذه الجريمة وعلى كل الانتهاكات وسوء إدارة شؤون البلاد حيث تحوّل إلى أداة تنفيذ لمشاريع الخراب والوصاية لعصابة الإخوان ومجاميع المافيا المتحالفة معها خدمة لإملاءات الصناديق الدولية المالية النهّابة.

واعتبرت عملية سحل الشاب وتجريده من ثيابه جريمة وحشية تذكّر بانتهاكات سجن أبو غريب في العراق، حيث اهتز الرأي العام لفداحة ما أقدمت عليه قوات الأمن أمام صمت وزارة الداخلية ورئيس الحكومة الذي يديرها بالنيابة ومحاولتهم تزوير الحقيقة والتهرب من المسؤولية.

كما دعت الشعب التونسي إلى التحرك ضد هذه الانتهاكات وغيرها من الجرائم التي ترتكبها منظومة الحكم التي باتت فاقدة لكل شرعية ومشروعية ولم يبق لها سوى َمهمة سحل الشعب التونسي لتركيعه وفرض الجوع والوصاية عليه.

وأمضى البيان كل من حزب الوطد الإشتراكي وحزب العمال والتيار الشعبي وحركة تونس إلى الأمام وحركة الشعب وحزب القطب واللجنة الوطنية لمناضلي اليسار والإتحاد العام لطلبة تونس وائتلاف صمود.

( وات)

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 3

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 3

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}