الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
سياسية

أحلام الحشيشة: النهضة عمِلت على صوملة صفاقس

:تحديث 11 16:26 2019 فيفري
أحلام الحشيشة النهضة عمِلت على صوملة صفاقس
قالت القيادية في حركة مشروع تونس أحلام الحشيشة خلال حضورها اليوم الاثنين في

قالت القيادية في حركة مشروع تونس أحلام الحشيشة خلال حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على ديوان أف أم ، إن حركة النهضة فرضت قبضتها في ولاية صفاقس خلال فترة الترويكا وساهمت في زرع ما وصفته بالفكر المتشدد، مشيرة إلى أن الحركة ساهمت في تعطيل كل المشاريع الترفيهية الموجهة لفائدة شباب الجهة على حد تعبيرها.
كما اتهمت الحشيشة حركة النهضة بتكوين ما أسمته الفكر الأفغاني المُسيس في العديد من الجهات خاصة ولاية صفاقس وهو ما أدى إلى صوملة الجهة بحسب تعبيرها بسبب ما وصفته تصحر الشأن الثقافي بالجهة وهو ما نتج عنه غلق المسرح البلدي خلال فترة حكم الترويكا على حد قولها.
كما قالت الحشيشة إن جامع سيدي اللخمي بصفاقس أضحى في وقت ما بمثابة المعتقل ويشبه ما يسمى بالمدرسة القرآنية في الرقاب بسبب سيطرة الفكر المتشدد على حساب الفكر المتنور المعتدل وفق تعبيرها.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلنت شركة النقل بتونس، اليوم الخميس، عن غلق المفترق الواقع على مستوى حرمة السكّة الحديدية للمترو 2 مع شارع الطّاهر بن عاشور بحي الخضراء في الإتجاهين تبعا للأشغال المزمع القيام بها لمدة شهر.

منذ دقيقة 13

تفطّنت الفرق الصحية المكلّفة بتقصي فيروس كورونا لدى المسافرين القادمين إلى تونس عبر رحلات جوية أو بحرية منذ بداية فرض حجر إجباري على الوافدين من الخارج غير الملحقين في 25 أوت الماضي، لنحو 20 مصابا بالفيروس رغم أنهم كانوا يحملون تحاليل سلبية، بحسب رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 24

استنكرت مجموعة من المنظمات في بيان لها اليوم الخميس بشدة عدم التراجع عن تعيين سامي اليحياوي في خطّة المدير العام للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية الذي تنسب إليه تهم جزائية في القضية المنشورة بالدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بقفصة والمتعلّقة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت في سياق أحداث الحوض المنجمي 2008، حيث كان اليحياوي رئيسا لإقليم الشرطة بقفصة.

{}