الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

أدانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الأربعاء العنف الذي مارسه الأمن ضدّ المصوّر الصحفي اسلام الحكيري مطالبة وزارة الداخلية بفتح تحقيق إداري في الموضوع والاطلاع على تسجيلات كاميرا المراقبة التي تعود لها بالنظر والتي وثقت عملية الاعتداء عليه.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

أحلام الحشيشة: النهضة عمِلت على صوملة صفاقس

:تحديث 11 16:26 2019 فيفري
أحلام الحشيشة النهضة عمِلت على صوملة صفاقس
قالت القيادية في حركة مشروع تونس أحلام الحشيشة خلال حضورها اليوم الاثنين في

قالت القيادية في حركة مشروع تونس أحلام الحشيشة خلال حضورها اليوم الاثنين في برنامج 'هنا تونس' على ديوان أف أم ، إن حركة النهضة فرضت قبضتها في ولاية صفاقس خلال فترة الترويكا وساهمت في زرع ما وصفته بالفكر المتشدد، مشيرة إلى أن الحركة ساهمت في تعطيل كل المشاريع الترفيهية الموجهة لفائدة شباب الجهة على حد تعبيرها.
كما اتهمت الحشيشة حركة النهضة بتكوين ما أسمته الفكر الأفغاني المُسيس في العديد من الجهات خاصة ولاية صفاقس وهو ما أدى إلى صوملة الجهة بحسب تعبيرها بسبب ما وصفته تصحر الشأن الثقافي بالجهة وهو ما نتج عنه غلق المسرح البلدي خلال فترة حكم الترويكا على حد قولها.
كما قالت الحشيشة إن جامع سيدي اللخمي بصفاقس أضحى في وقت ما بمثابة المعتقل ويشبه ما يسمى بالمدرسة القرآنية في الرقاب بسبب سيطرة الفكر المتشدد على حساب الفكر المتنور المعتدل وفق تعبيرها.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يفضل السياح الأوروبيون من كبار السن المناطق الدافئة في جنوب المتوسط، ومنهم من يقيم في تونس طيلة العام حيث أشعة الشمس لا تغيب طيلة السنة تقريبا.

منذ دقيقة 17

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة أن ادارة الترجي الرياضي التونسي توصلت إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها مولدية العاصمة الجزائري يقضي بانتقال المهاجم، عبد الرحمان مزيان الى صفوفه انطلاقا من الميركاتو الشتوي الحالي.

منذ دقيقة 30

قال القيادي بحركة النهضة رياض الشعيبي والمستشار السياسي لرئيس الحركة راشد الغنوشي في مداخلة هاتفية له اليوم الخميس في برنامج 'هنا تونس ' على موجات ديوان أف، ان هناك أدوات دستورية نستطيع من خلالها الدفاع عن شرعية الوزراء الجدد في حكومة المشيشي إذا رفض رئيس الجمهورية قبولهم لأداء اليمين الدستورية أمامه'.

{}