الأكثر مشاهدة

10 22:01 2022 أوت

توفي اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، الناقد الفني والصحفي الطاهر المليجي وفق ما أكدته ابنته في تدوينة نشرتها على حسابها على الفايسبوك.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
سياسية

أحمد نجيب الشابي : ' انها لوصمة في جبين الشعب و الدولة أن تصدر بطاقة جلب دولية في حق المرزوقي'

04 20:34 2021 نوفمبر
أحمد نجيب الشابي : ' انها لوصمة في جبين الشعب و الدولة أن تصدر بطاقة جلب دولية في حق المرزوقي'
اعتبر رئيس الهيئة السياسية لحزب الأمل أحمد نجيب الشابي في تدوينة له اليوم الخميس على موقع الفايسبوك أن اصدار القضاء التونسي بطاقة جلب دولية ضد الرئيس الأسبق منصف المرزوقي من أجل جريمة رأي ' وصمة في جبين الشعب التونسي وفي جبين الدولة التونسية' .

وقال الشابي ان التتبع الذي تعهد به القضاء  في حق الدكتور المرزوقي جاء بأمر من رئيس الدولة خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي كيف الجريمة واعتبرها خيانة عظمى مشيرا الى أن ما صرح به الدكتور المرزوقي رأي وموقف سياسي.

وأضاف أن بطاقة الجلب الدولية التي تم اصداره لن يكون لها أدنى أثر سوى الاساءة الى صورة القضاء التونسي والنيل من مصداقية الدولة التونسية.

وطلب الشابي من القضاءسحب بطاقة الجلب التي تم اصدارها في شأن المرزوقي  وحفظ ملف القصية حماية لاستقلال القضاء من تدخل السلطة التنفيذية وصونا لحقوق وحريات المواطنين التونسيين من باس المستبدين وحفاظا على صورة تونس في المحافل الدولية ، وفق تعبيره.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 49

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الأول لوكيل الجمهورية وليد عاش بالله ، أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق المتهم بقتل شخص يحمل جنسية إحدى الدول العربية وسط مدينة بنزرت ليلة الاربعاء الماضي بتهمة القتل العمد مع سابقية القصد وحمل ومسك سلاح أبيض دون رخصة

منذ ساعة

تزامنا مع إحتفال تونس بعيد المرأة وفي اطار مشروع إطلاق أول رائدة فضاء تونسية إفريقية والذي تم التوقيع عليه يوم 13 أوت2021 ،تم اليوم بمقر شركة تلنات الكشف عن المترشحات اللواتي تم إختيارهن للخضوع للاختبارات المعمقة للقيام بهذه المهمة التاريخية التي من المنتظر أن تتم سنة 2024 .

منذ ساعتين

أعربت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، في بيان لها، عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة و وقوفها الى جانبها في مواجهة كافة اشكال العنف والتطرف والإرهاب التى تستهدف أمنها و استقرارها، وذلك على إثر إقدام أحد المطلوبين أمنيا على تفجير نفسه عند محاولة ضبطه من عناصر الأمن السعودي مما أسفر عن إصابات في محيط التفجير

{}