الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

سياسية

أسامة الخليفي: هناك أطراف تقف وراء الاحتجاجات

:تحديث 27 11:41 2020 نوفمبر
اسامة الخليفي
علق رئيس كتلة حزب قلب تونس أسامة الخليفي خلال حضوره صباح اليوم الجمعة في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، على التحركات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، منتقدا تنامي هذه التحركات وتسببها في تعطيل عدد من منشآت الدولة.

أطراف تقف وراء الاحتجاجات

وقال الخليفي "هناك أطراف سياسية أقوى من الأحزاب وأقوى من نواب البرلمان تقف وراء هذه التحركات وتدعمها"، رافضا الافصاح عنها.

ودعا ضيف "البرايم " الحكومة الى تطبيق القانون ضد هذه التحركات التي تعطل مرافق الدولة.

وشدد على أن الحزام السياسي الداعم للحكومة والمكون من كل من حركة النهضة وائتلاف الكرامة وحزب قلب تونس وكتلة الاصلاح الوطني وكتلة تحيا تونس، سيدعمها في صورة اتخاذ قرار تطبيق القانون في بتعاملها مع التحركات الاحتجاجية.

على رئيس الجمهورية تحمل مسؤولياته

وفيما يتعلق بمشروع قانون المالية قال الخليفي بأنه سيتم  احالة نفقات الدولة لمدة ثلاثة أشهر الى رئيس الجمهورية عبر تفعيل الفصل 66 من الدستور في صورة عدم المصادقة على مشروع قانون المالية في أجل 31 ديسمبر 2020 .

وشدد الخليفي على ان الدعوة لتفعيل الفصل 66 لا تهدف لتوريط رئيس الجمهورية ، مبينا ان ذلك سيمكن من اعطاء الفرصة للحكومة ولكل الفرقاء السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين للتشاور بجدية حول الحلول الاقتصادية اللازمة لاخراج البلاد من الأزمة.

وطالب الخليفي رئيس الجمهورية بتحمل المسؤولية وحل بعض الاشكاليات التي تواجهها البلاد في حدود صلاحياته الدستورية على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 4

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 5

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي