الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

سياسية

أسامة الخليفي: هناك أطراف تقف وراء الاحتجاجات

:تحديث 27 11:41 2020 نوفمبر
اسامة الخليفي
علق رئيس كتلة حزب قلب تونس أسامة الخليفي خلال حضوره صباح اليوم الجمعة في برنامج "البرايم" على موجات ديوان أف أم، على التحركات الاحتجاجية التي تشهدها البلاد في الآونة الأخيرة، منتقدا تنامي هذه التحركات وتسببها في تعطيل عدد من منشآت الدولة.

أطراف تقف وراء الاحتجاجات

وقال الخليفي "هناك أطراف سياسية أقوى من الأحزاب وأقوى من نواب البرلمان تقف وراء هذه التحركات وتدعمها"، رافضا الافصاح عنها.

ودعا ضيف "البرايم " الحكومة الى تطبيق القانون ضد هذه التحركات التي تعطل مرافق الدولة.

وشدد على أن الحزام السياسي الداعم للحكومة والمكون من كل من حركة النهضة وائتلاف الكرامة وحزب قلب تونس وكتلة الاصلاح الوطني وكتلة تحيا تونس، سيدعمها في صورة اتخاذ قرار تطبيق القانون في بتعاملها مع التحركات الاحتجاجية.

على رئيس الجمهورية تحمل مسؤولياته

وفيما يتعلق بمشروع قانون المالية قال الخليفي بأنه سيتم  احالة نفقات الدولة لمدة ثلاثة أشهر الى رئيس الجمهورية عبر تفعيل الفصل 66 من الدستور في صورة عدم المصادقة على مشروع قانون المالية في أجل 31 ديسمبر 2020 .

وشدد الخليفي على ان الدعوة لتفعيل الفصل 66 لا تهدف لتوريط رئيس الجمهورية ، مبينا ان ذلك سيمكن من اعطاء الفرصة للحكومة ولكل الفرقاء السياسيين والاجتماعيين والاقتصاديين للتشاور بجدية حول الحلول الاقتصادية اللازمة لاخراج البلاد من الأزمة.

وطالب الخليفي رئيس الجمهورية بتحمل المسؤولية وحل بعض الاشكاليات التي تواجهها البلاد في حدود صلاحياته الدستورية على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

في حين تؤكد بعض الدراسات أن دواء كوليشيسن يمثل أملا جديدا لمعالجة مرضى الكوفيد يرى بعض المختصين ومنهم طبيب تونسي أنه لا بد من الإنتباه إلى مخاطره الجانبية

منذ ساعة

جرت اليوم الأحد الدفعة الثانية لمقابلات الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترف الاولى لكرة القدم، وكانت النتائج كالآتي:

منذ ساعة

سجلت الادارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد 31 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى 4202 اصابة منذ بداية انتشار الوباء وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي لمراسل الديوان أف أم

{}