الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

أمين محفوظ ردا على الحبيب خضر: "من حفر دستورا لأخيه وقع فيه"

:تحديث 06 12:35 2021 ماي
6093e1c6743e36093e1c6743e5.jpg
قال أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فايسبوك، إن "من حفر دستورا لأخيه وقع فيه" وذلك ردا على تدوينة الرئيس السابق لديوان رئيس مجلس نواب الشعب، الحبيب خضر الذي ذكر فيها أنه في دولة القانون "إن لم يختم الرئيس مشروع القانون في الأجل الدستوري (وأقصاه 8 ماي الجاري) يقع في خرق متواصل للدستور"

ودعا محفوظ، في التدوينة ذاتها، إلى المقارنة بين الأحكام الواردة في دستوري إيطاليا لسنة 1947 وتونس 1959 والأحكام الانتقالية التي وصفها "بالكارثية" الواردة في دستور 2014 والتي حرص، وفق تقديره، الحبيب خضر على تحريرها في ما اعتبره جهلا كاملا لقواعد الصياغة، وفق قوله.

ويشار إلى أن الرئيس السابق لديوان رئيس مجلس نواب الشعب، الحبيب خضر ردّ، في تدوينة له على الفيسبوك، على تدوينة نوفل سعيد التي قال فيها "إن الآجال الدستورية لإحداث المحكمة الدستورية هي آجال آمرة... والمحكمة الإدارية حسمت الموضوع منذ 2015.." وأن "التصويت الثاني على مشروع قانون لا دستوري لا يُصَيِرُه دستوريا".

وفيما يلي نص التدوينة 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 21

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

منذ دقيقة 37

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.