الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

البريكي : آن الأوان أن يتقاسم اليسار أهداف مسار 25 جويلية

30 15:31 2023 أفريل
البريكي : آن الأوان أن يتقاسم اليسار أهداف مسار 25 جويلية
أكد الأمين العام لحركة تونس إلى الأمام عبيد البريكي اليوم الأحد 30 أفريل 2023، بالعاصمة خلال افتتاح أشغال المؤتمر الثاني لحزب الوطنيين الديمقراطيين (الوطد شق منجي الرحوي)، ضرورة أن يكون المؤتمر في نسخته الثانية نقطة انطلاقة لتعميق النقاش حول الدفاع عن مسار 25 جويلية.

واعتبر عبيد البريكي خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الذي تتواصل فعالياته على مدى يومين 30 و1 ماي 2023 وبحضور شخصيات أحزاب مكونات الوطنيين الديمقراطيين، أن هذا المسار مهدد من قوى خارجية ومن قوى داخلية تسعى يوميا إلى تكريس التبعية وفق تعبيره.

وأشار خلال هذا المؤتمر الذي تم الإعلان عنه بناء على قرار الدورة 33 للجنة المركزية التي انعقدت يومي 11 و12 مارس المنقضي تحت شعار بيدي نبني وبيدي نناضل”أن القوى اليسارية تتشارك وتتقاسم الجانب النضالي مع مسار انطلق من اعتبار ان السيادة الوطنية اساس الحريات ومن ضرورة التمسك بالكشف عن ملفات الفساد المالي و ملفات الإرهاب وإعادة النظر في منوال تنمية جديد يقوم على العدالة الاجتماعية ولم يقبل باملاءات صندوق النقد الدولي وفق تعبيره.

وقال الامين العام لحركة تونس الى الأمام 'انه آن الأوان ان يتقاسم اليسار أهداف مسار 25 جويلية للارتقاء بصورة تونس وانتصارا لاستحقاقات الشعب التونسي ولمبادئ الثورة التونسية' وفق تعبيره.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تمكنت وحدات المنطقة البحرية بالمنستير بإقليم بحري الساحل من ضبط 10 أشخاص بصدد التحضير لإجتياز الحدود البحرية خلسة وحجز مبلغ مالي من العملة التونسية بحوزتهم

منذ دقيقة 50

أفادت هيئة بث الإحتلال بأن وزير الدفاع يوآف غالانت قال لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إن الصفقة جيدة ويجب الموافقة عليها وهذه فرصة لإعادة الأسرى

منذ ساعة

قرر رئيس النادي الإفريقي مساء اليوم الأحد يوسف العلمي تقديم إستقالته من رئاسة النادي