الأكثر مشاهدة

08 20:27 2022 أوت

أعلن الفنان لطفي العبدلي، في تدوينة نشرها على موقع "أنستغرام"، مغادرته تونس نهائيا

على المباشر

By Afef
By Afef
تنشيط
سياسية

التيار الديمقراطي : مشروع الدستور خطر داهم يهدد كيان الدولة

04 19:39 2022 جويلية
التيار الديمقراطي :  مشروع الدستور خطر داهم يهدد كيان الدولة
قال المجلس الوطني لحزب التيار الديمقراطي في بيان له اليوم الاثنين ان مشروع الدستور المطروح للاستفتاء 'خطر داهم يهدد كيان الدولة ووحدة الوطن والسلم الاجتماعي '.

وندد الحزب بما اعتبره تجاهل السلطة القائمة للوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي المتأزم في البلاد وانكباب كل مؤسساتها على تمرير المشروع الشخصي لرئيسها.

وأضاف أن مشروع الدستور يتضمن جملة من المخاطر  من بينها السطو على كل السلط بما فيها السلطة القضائية وإلغاء مبدأ الفصل بينها وهذا ما يعتبر تأسيسًا لدولة الرئيس المتسلط مع حصانة مطلقة من المساءلة والعزل والمحاسبة أثناء وبعد حكمه مع إمكانية تمديد حكمه إلى ما لا نهاية ، وفق ما ورد في بيانه.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

طالب الناشط في المجتمع المدني أيوب عمارة  بإطلاق سراح رئيسة بلدية طبرقة آمال علوي مضيفا أن عديد المحامين تطوعوا للدفاع عنها بصفة مجانية وفق قوله في تصريح للديوان اف ام اليوم الجمعة.

منذ دقائق 10

أفاد الباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي بأن عدم استقبال رئيس الدولة قيس سعيد لوزير العدل ليلى جفال في الفترة الأخيرة هو قرينة أو علامة  تدل على وجود مشكل مشيرا الى أن سعيد لم يجتمع بجفال منذ أكثر من الشهر معتبرا أن ذلك '' غير العادي '' وفق قوله.

منذ دقيقة 53

قال الباحث في القانون الدستوري رابح الخرايفي إن وزارة العدل لن تلتزم بتنفيذ القرارات المتعلقة بإيقاف تنفيذ قرارات عزل عدد من القضاة وذلك باعتبار أن هذا القرار صدر في ظرف استثنائي إضافة إلى انعكاساته الخطيرة وفق تقديره.

{}