الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
سياسية

التيار يطالب وزارة التجارة بالتراجع عن دعم تصدير الحليب والطماطم المعلبة

:تحديث 26 07:08 2021 فيفري
60388ff67096b60388ff67096c.jpg
طالب حزب التيار الديمقراطي الحكومة بالتّراجع عن القرار الصادر عن وزارة التجارة، المتمثل في تنمية الصادرات حول دعم مادّتي معجون الطّماطم و الحليب عند التّصدير، وتعديل البوصلة نحو حسن التّصرّف في المال العام و إنتهاج سياسات الحوكمة الرشيدة لتحقيق العدالة الإجتماعية وفق بيان صادر عن التيار أمس الخميس 25 فيفري الجاري.

وأعرب التيار الديمقراطي عن استغرابه من اعتماد موارد ميزانية دعم التصدير في شكل مساعدة مادية مباشرة كدعم للمستهلك الأجنبي من طرف دافع الضرائب و المستهلك التونسي.

وتساءل البيان عن أسباب توجيه هاته المنح المالية لمنتوجات ومؤسسات بعينها، في حين أنه يتم فرض أداءات و شروط مجحفة على صادرات منتوجات أخرى، مستنكرا عدم إنخفاض أسعار هذه المواد في ظلّ وفرة الانتاج المعلنة.

وذكر البيان بقرار الإدانة الصادر بتاريخ 10 ماي 2018 عن مجلس المنافسة ضدّ الشركات المنتجة لمعجون الطماطم المعلّبة بخصوص الاتفاق على ترفيع و توحيد الأسعار بإشراف وبرعاية من الجامعة الوطنية للصناعات الغذائية.

واستنكر البيان التمييز في المعاملة من جهة بين كبار المنتجين الريعيين و من جهة أخرى الفلاحين و مربي الأبقار المتضررين من إرتفاع كلفة الإنتاج و أسعار العلف.

وطالب البيان بدعم الفلاح مباشرة بزيادة سعر الحليب لدى الانتاج ودعم البذور والمشاتل الممتازة في ظل الارتفاع الجنوني لمدخلات الانتاج المحتكر توريدها.

ويذكر أن وزارة التجارة قررت منح دعم لمادتي الحليب والطماطم عند التصدير لمختلف الوجهات.

صورة توضيحية

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 7

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 7

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي