الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الحزب الجمهوري يدعو الى مواصلة دعم مبادرة اتحاد الشغل المتعلقة باجراء حوار وطني

28 08:28 2021 أفريل
الحزب الجمهوري
أكد الحزب الجمهوري في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي أن الحوار الوطني النزيه و الجاد هو السبيل الوحيد القادر على فك فتيل الأزمة و معالجة مشاكل البلاد و تجنيبها الإنزلاق نحو مآلات وخيمة .

ودعا الحزب كل نفس وطني في تونس  - و بالرغم من  كل الصعوبات و العراقيل-  إلى مواصلة دعم مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل للحوار الوطني  و جمع الفرقاء السياسيين حول مائدتها.

وجدد الحزب الجمهوري دعوته إلى القوى الوطنية  الديموقراطية إلى مزيد التنسيق و توحيد الجهود و التحرك الجماعي  لدفع أصحاب القرار نحو تبني خيار الحوار  و الإتفاق على خارطة طريق للخروج بتونس من الأزمة التي تعيشها

وحمل الحزب أحزاب الإئتلاف الحاكم مسؤولية ما تردت فيه البلاد من أزمة سياسية و إقتصادية و إجتماعية نتيجة خياراتها التنموية الفاشلة و تبييضها للفساد و التطرف و إمعانها في تعميق  حالة الإنسداد  السياسي و القطيعة بين مؤسسات الدولة   برئاساتها الثلاث عبر تمسكها بحكومة المشيشي الفاشلة و سوء إدارتها للبرلمان.

ونبه  من تنامي الاستقطاب بين رأسي السلطة التنفيذية و التشريعية و حالة العجز و الشغور  التي تعيشها الحكومة و عدم قدرتها على مواجهة الحالة  الوبائية و تداعياتها  بالإضافة لفشلها في إدارة أزمة المديونية و توقف عجلة الإنتاج بات يهدد جديا البلاد بالإفلاس و الإرتهان للمؤسسات المالية الدولية  والإنزلاق بالبلاد نحو  الفوضى و المجهول، مؤكدا أن كلفة  الصراع بين مؤسسات الدولة  و  كذلك العجز الحكومي عن مجابهة الأزمة  و إنفاذ القوانين على الفاسدين،  يتحملها اليوم المواطن التونسي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

منذ دقيقة 16

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 31

افادت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 أن المصالح الأمنية المختصة اطلقت خلال الأسبوع الجاري تحذيرات جدية لمختلف الوحدات

{}