الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الحزب الجمهوري يدعو الى مواصلة دعم مبادرة اتحاد الشغل المتعلقة باجراء حوار وطني

28 07:28 2021 أفريل
الحزب الجمهوري
أكد الحزب الجمهوري في بيان له عقب اجتماع مكتبه السياسي أن الحوار الوطني النزيه و الجاد هو السبيل الوحيد القادر على فك فتيل الأزمة و معالجة مشاكل البلاد و تجنيبها الإنزلاق نحو مآلات وخيمة .

ودعا الحزب كل نفس وطني في تونس  - و بالرغم من  كل الصعوبات و العراقيل-  إلى مواصلة دعم مبادرة الإتحاد العام التونسي للشغل للحوار الوطني  و جمع الفرقاء السياسيين حول مائدتها.

وجدد الحزب الجمهوري دعوته إلى القوى الوطنية  الديموقراطية إلى مزيد التنسيق و توحيد الجهود و التحرك الجماعي  لدفع أصحاب القرار نحو تبني خيار الحوار  و الإتفاق على خارطة طريق للخروج بتونس من الأزمة التي تعيشها

وحمل الحزب أحزاب الإئتلاف الحاكم مسؤولية ما تردت فيه البلاد من أزمة سياسية و إقتصادية و إجتماعية نتيجة خياراتها التنموية الفاشلة و تبييضها للفساد و التطرف و إمعانها في تعميق  حالة الإنسداد  السياسي و القطيعة بين مؤسسات الدولة   برئاساتها الثلاث عبر تمسكها بحكومة المشيشي الفاشلة و سوء إدارتها للبرلمان.

ونبه  من تنامي الاستقطاب بين رأسي السلطة التنفيذية و التشريعية و حالة العجز و الشغور  التي تعيشها الحكومة و عدم قدرتها على مواجهة الحالة  الوبائية و تداعياتها  بالإضافة لفشلها في إدارة أزمة المديونية و توقف عجلة الإنتاج بات يهدد جديا البلاد بالإفلاس و الإرتهان للمؤسسات المالية الدولية  والإنزلاق بالبلاد نحو  الفوضى و المجهول، مؤكدا أن كلفة  الصراع بين مؤسسات الدولة  و  كذلك العجز الحكومي عن مجابهة الأزمة  و إنفاذ القوانين على الفاسدين،  يتحملها اليوم المواطن التونسي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 42

قال التلفزيون الإيراني الرسمي اليوم الأحد إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي مكون من ثلاث طائرات تعرضت لحادث.

منذ دقائق 6

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 26

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.