الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

سياسية

الحزب الدستوري الحر يتقدم بشكاية ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس

:تحديث 05 16:44 2021 جويلية
60e3310352ecf60e3310352ed0.jpg
تقدّم، اليوم الاثنين، الحزب الدستوري الحر بشكاية إلى التفقدية العامة بوزارة العدل ضد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس والناطق الرسمي للمحكمة من أجل ما اعتبره ترسانة من المخالفات ومغالطة الرأي العام، وفق ما أفاد به النائب عن الحزب كريم كريفة

وأوضح كريفة، في فيديو مباشر من أمام مقر قصر العدالة بالعاصمة، أن اللجنة القانونية للحزب نصحت النواب بعدم الذهاب إلى فرقة الأبحاث بالعوينة على خلفية الشكاية التي رفعها رئيس البرلمان راشد الغنوشي ضدّهم لعدة أسباب.

ومن بين هذه الأسباب أنه لا يحق لوكيل الجمهورية فتح بحث ضد نواب الشعب من أجل آرائهم ومقترحاتهم وعملهم النيابي إضافة إلى أنه لا يحق له إحالة محامين على فرقة الابحاث بالعوينة بالنظر الى انهم وطبق مرسوم المحاماة لهم إجراءات خاصة لسماعهم، وفق المصدر ذاته.

وقال النائب كريفة ان الناطق الرسمي باسم المحكمة “غالط الرأي العام مستغلا عدم علمه بالإجراءات القانونية وقدم تبريرات واهية بخصوص عدم تحرك النيابة العمومية عند ممارسة العنف على أعضاء كتلة الدستوري الحر ورئيسته في مناسبتين”واضاف إن “ما يفهم من ذلك هو أن القضاء بات بيد راشد الغنوشي ويحركه لهرسلة المعارضة الحقيقية داخل البرلمان”.


وفي تصريح اليوم لوكالة تونس افريقيا للانباء أوضح الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس محسن الدالي أن الحزب الدستوري الحر “لم يتقدم الى حد اللحظة بأية شكاية بخصوص ما تم ممارسته من عنف داخل قبة البرلمان”.

ورفض الدالي التعليق عن الشكاية التي رفعها الدستوري الحر ضده وضد وكيل الجمهورية اليوم لدى التفقدية العامة بوزارة العدل.
وبخصوص تعرض رئيسة كتلة الحزب الدستوري الحر عبير موسي للعنف، في الجلسة العامة بالبرلمان يوم الأربعاء الماضي، أفاد محسن الدالي في ذات التصريح بأن المعنية بالأمر لم تتقدم إلى حد الآن بأي شكاية لا للوحدات الأمنية ولا إلى النيابة العمومية.

ويذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي تقدّم  بشكاية لدى وكالة الجمهورية بالمحكمة المعنية ضد نواب كتلة الحزب الدستوري الحر من أجل "تعطيل سير الجلسة العامة".

وات

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

كشف استطلاع لـ"سي إن إن" أن 71% من الأميركيين غير راضين عن طريقة تعامل الرئيس جو بايدن مع الحرب بين الاحتلال وحماس في غزة

منذ دقيقة 59

حسم التعادل السلبي 0-0 مواجهة كلاسيكو الجولة الأخيرة لذهاب بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي

منذ ساعة

أعلنت وزارة التجهيز ان اداراتها الجهوية ستنطلق في تنفيذ برنامج تحفيزي لصيانة الطرقات قبل يوم 2 ماي 2024 بعد ان جددت 193 مقاولة مشاركتها في هذا البرنامج في وقت تستعد فيه تفقدية الوزارة لتنفيذ 5 مهمات رقابية معمقة