الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

الحمادي: القاضي سينطق اليوم بما تمليه عليه السلطة التتفيذية

:تحديث 23 12:50 2022 فيفري
انس الحمايدي
قال رئيس الجمعية التونسية للقضاة التونسيين انس الحمادي خلال ندوة صحفية اليوم الأربعاء، إن القضاء التونسي يمر بظرف غير مسبوق بعد أن تم هدم المجلس الأعلى للقضاء، مشيرا الى أن المرسوم عدد 11 المتعلق بالمجلس المؤقت للقضاء خاضع بصفة مطلقة لرئيس الجمهورية الذي قال انه يعمل خارج الدستور والقانون وفق تعبيره.

وأكد الحمادي في تصريح للديوان أف أم، بأن القاضي سينطق اليوم بما تمليه عليه السلطة التتفيذية وليس بالقانون، مذكرا في هذا السياق بما حصل مع الرئيس الأسبق منصف المرزوقي محذرا من أن هذا الأمر يهدد كل البناء الديمقراطي وفق تعبيره وأن اليوم هناك تهديد حقيقي للحقوق على حد تعبيره.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

لقي 50 شخصا على الأقل مصرعهم جراء فيضانات ضربت مقاطعة غور غربي أفغانستان

منذ ساعة

أعرب مديرو عدد من البنوك التونسية عن استعدادهم المساهمة في تمويل المبادرات التعليمية في تونس، حسب ما اكدته وزارة التربية في بلاغ لها نشرته اليوم السبت.

منذ ساعة

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، اليوم السبت، بالاحتفاظ بصاحب كشك بمعتمدية الجديدة، وبائع متجول أصيل ولاية باجة، من أجل إلحاق إضرار بدنية بالغير عن غير قصد، وذلك على خلفية بيع حلوى مجهولة المصدر تسبّبت في تسمم 11 تلميذا بالمدرسة الابتدائية بالحبيبية، وفق ما أكّده مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء