الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

الخرايفي: المناهضة الفعلية للعنف السياسي الافتراضي تتطلب صياغة قانون خاص بهذه الجرائم

18 16:16 2021 أكتوبر
الخرايفي: المناهضة الفعلية للعنف السياسي الافتراضي  تتطلب صياغة قانون خاص بهذه الجرائم
شدد الأستاذ في القانون الدستوري، وعضو المجلس الوطني التأسيسي رابح الخرايفي ، اليوم الاثنين ،على أن المناهضة الفعلية للعنف السياسي الافتراضي في تونس تتطلب صياغة قانون خاص بهذه الجرائم.

وقال الخرايفي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إن الترسانة القانونية في تونس تفتقر إلى قانون خاص بمناهضة العنف على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي مما يجعل عملية التصدي له على درجة من الصعوبة والتعقيد.

ولفت) إلى أنه توجد بعض الفصول القانونية في المجلة الجزائية ومجلة الاتصالات والقانون عدد 58 لمناهضة العنف ضد المرأة يمكن تطويعها لمكافحة العنف السياسي وغيره على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي، لكنها تظل مشتتة وغير ناجعة بشكل كافي لوضع حد لمثل هذه الممارسات ، وفق تعبيره.


واعتبر الخرايفي أن سن قانون خاص بجرائم العنف الافتراضي مسألة دقيقة لأنها تتطلب قبل ذلك تجنيد خبراء يتميزون بقدرات عالية على تفكيك وتفسير كافة الجوانب المتعلقة بالعالم الافتراضي، كما يستوجب انخراطا من الحكومة للدفع نحو سن مثل هذه القوانين، الأمر الذي لم تحرص جميع الحكومات المتعاقبة على تحقيقه، وفق تقديره.


يذكر أن وزارة الأسرة والمرأة و والطفولة وكبار السن، عبّرت، اليوم الاثنين، عن رفضها وإدانتها لما يروج في وسائل التّواصل الاجتماعي من خطاب عنيف يقوم على هتك الأعراض ومس كرامة النّساء الحقوقيات التونسيّات.


وأكدت في بيان أصدرته ، أن كرامة المرأة التونسية فوق كل اعتبار وأن الاختلاف لا يمكن أن يكون ذريعة لاستباحة حق النخبة النسائية في حرية التعبير والاختلاف وهي النخبة التي يعتزُ بها جميع التونسيين تماما كاعتزازهم بكل امرأة في هذا الوطن مهما اختلفت المشارب الفكريّة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تعيين طاقم تحكيم سينغالي لمباراة الإياب بين ماميلودي صنداونز و الترجي الرياضي ضمن نصف نهائي دوري ابطال إفريقيا

منذ دقيقة 28

أقدم شاب يبلغ من العمر حوالي 18 سنة على الانتحار شنقا وسط كوخ موجود بجانب منزلهم بمنطقة الهواملية التابعة لمعتمدية سجنان من ولاية بنزرت وفق ما افاد به مصدر محلي مسؤول

منذ دقيقة 28

دارت الليلة الثلاثاء مباراتان ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا