الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

الزغلامي: كتلة النهضة لديها تحفظّات على أسماء في التحوير الوزاري وهناك إمكانية لتغييرهم

:تحديث 20 11:20 2021 جانفي
يمينة الزغلامي
قالت النائب بالبرلمان، عن حركة النهضة ، يمينة الزغلامي لدى حضورها، في برنامج "البرايم"، الأربعاء 20 جانفي 2021، إن كتلة الحركة لم تجتمع بعد مع رئيس الحركة لتحديد موقفها النهائي من التحوير الوزاري، رغم دعم مجلس الشورى له، معلنة عن عقد اجتماع في هذا الخصوص الذي سيكون اليوم أو غدا.

وأشارت إلى أن الكتلة، لديها تحفّظات على أسماء في التحوير الذي أعلنه رئيس الحكومة، قائلة "هناك إمكانية لتغييرهم واذا لم يتم ذلك فإن ردّهم سيكون بالتصويت"، وأفادت بأن للكتلة وثائق تدين بعض الوزراء المقترحين وسيتم تقديمها للمشيشي.

وأوضحت أنه وفقا للنظام الداخلي والمعمول به فإن كل وزير مقترح يجب أن يتحصّل على 109 صوت على الأقل.

وعبّرت عن أسفها الشديد بخصوص الانتقال من حكومة سياسية إلى حكومة مستقلّة، وقالت في هذا الصدد "نحن ككتلة فرحنا بحكومة الياس الفخفاخ خلال سنة 2019، باعتبارها كانت حكومة سياسية تمثل الأحزاب المتقاربة للانتقال الديمقراطي، وللثورة ، وضرورة الإصلاح، ومقاومة الفساد، ونحن في النهضة قدّمنا أفضل ما لدينا من سياسيين في وزارات هامة مثل عبد اللطيف المكي الذي كان على رأس وزارة الصحّة".

وتابعت محدّثتنا، أنه رغم ذلك فهناك أمرا ايجابيا وهو عندما يكون لرئيس حكومة أو وزير تضارب مصالح أو شبهة فساد فإنه لا يمرّ ، ويتم التحرّي حوله، وبينت "أن هناك ضغط من المجتمع المدني لمقاومة الفساد" .

الاحتجاجات حقّ لكل التونسيين

وبخصوص الأحداث الليلية التي انطلقت منذ أيام الحجر الصحي، قالت الزغلامي على الرؤساء الثلاث (الجمهورية، والحكومة، والبرلمان) أن يجتمعوا ويتحملوا مسؤولياتهم، ويبينون للتونسيين أن هناك ملفات كبرى وأنهم متحدين حولها، ثم بعد ذلك يخرج رئيس الجمهورية بخطاب يطمئن من خلاله التونسيين.

وأردفت "أن الاحتاجات النهارية من حقّ كل التونسيين، وأن المواطن من له الحق في التنمية والتشغل، معتبرة أن الثورة وقعت من أجل ذلك، وذكّرت بأن الاتجاجات مقدّسة ومدسترة".

في المقابل، رأت أن ما حدث في الليل من نهب وسرقات هو ممنوع، ولكن هناك شباب "فادد" وأمامه إما "الحرقة" أو "الزطلة" أو "الانقطاع عن الدراسة"، وأكّدت "هذا يدعونا بالضرورة إلى تحمّل المسؤولية والاتجاه نحو الاستقرار من اجل القيام بإصلاحات لفائدة البلاد".

وندّدت في السياق ذاته، بعمليات التكسير، وبالقاء القبض على القُصّر، مبينة ان الامن قد تصرّف بأعلى درجات الحكمة والهدوء حسب تعبيرها.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

أكد سلوان السميري الكاتب العام للجامعة للنفط والمواد الكيمياوية، في مداخلة له صباح اليوم السبت، في برنامج "ويكاند عالكيف"، أنه من المقرر تنظيم إضراب يومي 25 و26 أفريل الجاري بكامل مقرات العمل في المؤسسات التابعة لشركات توزيع المحروقات

منذ دقيقة 14

يستقبل الترجي الرياضي التونسي اليوم السبت 20 أفريل 2024 نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على أرضية ملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة 20:00 لحساب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم

منذ دقيقة 41

وافقت الولايات المتحدة، أمس الجمعة، على سحب قوّاتها من النيجر، حسب ما افاد به عدد من المسؤولين الأميركيّين.