الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

سياسية

الشابي: "البعض يسعون لتوظيف القضاء في حلّ خلافاتهم السياسية مع عبير موسي مثل بن علي"

:تحديث 02 14:02 2021 ماي
الشابي:  الصراع السياسي ضد عبير موسي كالصراع الفكري والسياسي ضد حركة النهضة"
اعتبر أحمد نجيب الشابي، رئيس الهيئة السياسية لحزب أمل، في تدوينة نشرها اليوم الاحد 2 ماي، على صفحته الرسمية على الفيسبوك، "أن الصراع السياسي ضد عبير موسي، كالصراع الفكري والسياسي ضد حركة النهضة".

وأضاف أنه "يجب ان يظل سلميا محتكما الى القانون والمؤسسات ولا يجوز ان يكون مطية للانحراف بالسلطة او النيل من حقوق الانسان، أو توظيف القضاء وتحريك اجهزته العسكرية او المدنية بعضها ضد بعض، او الجز بمؤسسات الدولة في نزاعات قصيرة النظر تهدد بالعودة بنا الى ظلمات الاستبداد او تدفعنا الى مربع العنف والفوضى" وفق تعبيره.

وأشار إلى أن "هناك ارادة لدى بعض الجهات للعودة بنا الى اساليب الماضي قصد توظيف القضاء في حل خلافاتهم السياسية مع خصومهم في المعارضة، ولقد عانى التونسيون الامرين من هذه الممارسات البغيضة وسعوا بعد ثورتهم الى تضمين دستورهم وقوانينهم كل الضمانات لاستقلال القضاء عن السلطة السياسية".

وتأتي تدوينة الشابي، على خلفية ما أعلنه محامو العربي الباجي، رئيس مركز الشفافية والحوكمة الرشيدة، حول تولي الفرقة الثالثة للحرس الوطني بالعوينة الاستماع الى منوبهم في ثلاث شكايات ضد عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية الشروط وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني للحج لهذا العام، وسمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء"

منذ دقيقة 25

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى 40 لتأسيس الحركة، إن الحركة"بدأت نظيفة وستبقى نظيفة فحافظوا على نظافتها"، حسب قوله

منذ دقيقة 24

اعتبر النائب عن حركة النهضة في مجلس نواب الشعب، نور الدين البحيري، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية فيسبوك، أن رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي ضحية مؤامرة متسائلا : هل علينا أن ننتظر حتى قتله؟، وفق قوله

{}