الأكثر مشاهدة

17 10:09 2024 أكتوبر

رجح رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس محمد شلاقو ان لا تتجاوز أسعار زيت الزيتون في ولاية صفاقس 20 دينارا على اقصى تقدير للتر الواحد مشيرا الى ان الصابة الممتازة التي من المنتظر تسجيلها هذه السنة سيجعل الأسعار تتراوح بين 18 و20 دينارا وفق تقديره.

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي...تعرف اخر الاخبار.. وفي الدنيا شنوة صار..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول.. أحوال البلاد و كلام الناس  نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر هذا كل وأكثر في 60 دقيقة مع هدى الورغمي من الإثنين للجمعة من 19:00 ل 20:00
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

الشابي معلّقا على تسريبات مايا القصوري: الغرف المظلمة هي التي تدير الدولة ومؤسساتها

:تحديث 07 21:12 2021 أفريل
الشابي
علّق أمين عام الحزب الجمهوري عصام الشابي، في تدوينة نشرها عبر حسابه الخاص على الفيسبوك، الأربعاء 7 أفريل 2021، على التسريبات الصوتية المنسوبة لمايا القصوري، التي قال إنها تسقط ورقة التوت عن أدعياء الحداثة الذين أصمّوا آذاننا بالانتصار للدولة المدنية الديمقراطية، ثم ارتموا في احضان لوبيات الفساد والمنظومة القديمة و لم يتوانو عن عرض خدماتهم على الرئيس و حاشيته بعد ان نعتوه بأبشع الاوصاف عند اصطفافهم وراء منافسه في الدور الثاني للانتخابات.

وأضاف الشابي في تدوينته، أن "ما اكدته هذه التسريبات ان الغرف المظلمة هي التي تدير الدولة ومؤسساتها سواء في قرطاج او باردو او القصبة وايضا وراء الجهة التي تغذي الساحة من حين الى آخر بالتسريبات."

وتابع قائلا، "اما التخابر مع ممثلي دولة أجنبية حول مواضيع و مواقع سيادية في الدولة فانه يستدعي في رأيي تحركا عاجلا من النيابة العمومية" وفق تعبيره .

وقال الشابي " يبقى السؤال كيف يتجرأ سفير فرنسا على مفاتحة الرئيس في شأن داخلي و يقترح عليه شخصية بعينها لتعيينها على رأس الحكومة ، و كيف يقبل الرئيس بذلك ؟ و ما هي الصدفة التي جعلت من السيد خيام التركي من الاسماء التي رشحتها حركة النهضة..الكل يتحدث عن السيادة و عن الديمقراطية و هي منهم براء."

 

وكان النائب بالبرلمان راشد الخياري نشر يوم الثلاثاء 6 أفريل 2021، تسريبا لمحادثة ذكر بأنها منسوبة لكل من الاعلامية مايا القصوري و مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة، و دارت المحادثة بحسب ما ورد في التسريب حول كواليس التخطيط  للاطاحة برئيس الحكومة السابق الياس الفخفاخ بسبب انتهاجه لنفس التمشي الذي انتهجه يوسف الشاهد.

و قالت القصوري " فكرنا في وضع هشام المشيشي رئيس حكومة بالنيابة بالشكل الذي يكون فيه بمثابة وزير أول على أن يدير القصر شؤون القصبة من خلفه."

كما نشر الخياري، تسريبا ثانيا لمايا القصوري، تتحدث فيه عن لقائها بسفير فرنسا السابق بتونس أوليفيي بوافر دارفور وعن المرشح الذي تدعمه باريس لرئاسة الحكومة خلفا لإلياس الفخفاخ.

وقالت القصوري، في التسجيل الصوتي ، إنها حددت موعدا مع سفیر فرنسا بتونس للقائه مباشرة بعد اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية قيس سعيّد لمحاولة معرفة المرشح الذي تدعمه فرنسا لتولي منصب رئيس الحكومة التونسية، مؤكّدة أنها أرغمت السفير الفرنسي على التراجع عن دعم خيام التركي لرئاسة الحكومة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أفاد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بصفاقس، الطاهر المباركي، اليوم الخميس، أن « الكميات الهامة من الأمطار التي هطلت خلال الأيام الماضية بصفاقس، والتي لم تشهدها البلاد في بداية موسم جني الزيتون منذ أكثر من 7 سنوات، لها تأثير إيجابي على صابة الموسم الحالي وعلى صابة الموسم القادم، وعلى بقية الغراسات الأخرى

منذ دقيقة 14

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف عن المرشحين لجوائز سنة 2024

منذ دقيقة 27

توفيت مساء اليوم الخميس مسنة اثر سقوطها من المترو رقم 4 على مستوى محطة باب سعدون ، وفق ما أفادت به شركة النقل بتونس