الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

سياسية

الشاهد يعلن تخليه عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به

:تحديث 20 19:49 2019 أوت
الشاهد يتخلى عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به
نشر المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء

تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مفادها أنه تخلى عن الجنسية الثانية التي كان يحملها قبل تقديم ترشحه للاستحقاق الرئاسي المزمع اجراؤه يوم 15 سبتمبر 2019  ، داعيا مختلف المترشحين للرئاسة الحاملين لجنسية أخرى الى النسج على منواله.

و في ما يلي نص التدوينة :' الفصل 74 من الدستور ينص على أن كل مترشح للانتخابات الرئاسية حامل لجنسية أخرى يقدم تعهد بالتخلي عن الجنسية الثانية في حالة فوزه بالانتخابات.
مثل مئات الآلاف من التونسيين الذين أقاموا واشتغلو في الخارج كنت احمل جنسية ثانية وقمت بالتخلي عنها قبل تقديم ترشحي للانتخابات ، على الذين يسعون لتحمل مسؤولية رئاسة الجمهورية أن لا ينتظروا الفوز في الانتخابات حتى يقوموا بذلك. وأدعو كل المترشحين في هذه الوضعية أن يقوموا بنفس الإجراء' .

يشار الى أنه لم يكن معلوما لدى الرأي العام أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يحمل جنسية فرنسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 40

تقرر منع جولان كافة أصناف العربات وكافة وسائل النقل العمومي بداية من الساعة السابعة مساء وحتى الخامسة صباحا من اليوم الموالي.

منذ دقائق 4

تساءل البعض، بعد الأزمة التي شهدتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بسبب رفض ابنائها وبناتها لتعيين كمال بن يونس على رأسها وانتهاك قوات الأمن لحرمة المؤسسة والاعتداء عليهم، تساءلوا لماذا رفضوا الآن ؟ ولماذا لم يعترضوا على من سبقه؟ وهل هو رفض مبدئي أم أن وراءه دواع سياسية وإيديولوجية، خاصة وأن الرم ع المعين محسوب على حركة النهضة وعلى الإسلام السياسي ؟

منذ دقيقة 25

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

{}