الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الشاهد يعلن تخليه عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به

:تحديث 20 19:49 2019 أوت
الشاهد يتخلى عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به
نشر المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء

تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مفادها أنه تخلى عن الجنسية الثانية التي كان يحملها قبل تقديم ترشحه للاستحقاق الرئاسي المزمع اجراؤه يوم 15 سبتمبر 2019  ، داعيا مختلف المترشحين للرئاسة الحاملين لجنسية أخرى الى النسج على منواله.

و في ما يلي نص التدوينة :' الفصل 74 من الدستور ينص على أن كل مترشح للانتخابات الرئاسية حامل لجنسية أخرى يقدم تعهد بالتخلي عن الجنسية الثانية في حالة فوزه بالانتخابات.
مثل مئات الآلاف من التونسيين الذين أقاموا واشتغلو في الخارج كنت احمل جنسية ثانية وقمت بالتخلي عنها قبل تقديم ترشحي للانتخابات ، على الذين يسعون لتحمل مسؤولية رئاسة الجمهورية أن لا ينتظروا الفوز في الانتخابات حتى يقوموا بذلك. وأدعو كل المترشحين في هذه الوضعية أن يقوموا بنفس الإجراء' .

يشار الى أنه لم يكن معلوما لدى الرأي العام أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يحمل جنسية فرنسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 57 ثانية

دارت اليوم السبت مباريات الجولة 3 من بطولة القسم الوطني أ لكرة اليد.

منذ 17 دقيقة

انتفع اليوم أكثر من 3 آلاف مواطن بدار الشباب بساقية سيدي يوسف بخدمات قافلة صحية تونسية جزائرية مشتركة تضم حوالي 30 طبيبا عسكريا تونسيا وجزائريا في اختصاصات طبية متنوعة من بينها طب العيون وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وطب الأنف والحنجرة وطب الأمراض الصدرية .

منذ 57 دقيقة

نشرت وكالة فرانس براس، فيديو من جنازة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي الذي ووري الثرى، اليوم السبت، في مقبرة "بقيع الغرقد" بالمدينة المنورة.

{}