الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

الشاهد يعلن تخليه عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به

:تحديث 20 19:49 2019 أوت
الشاهد يتخلى عن الجنسية الفرنسية ويدعو بقية المتنافسين الى الاقتداء به
نشر المترشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم الثلاثاء

تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك مفادها أنه تخلى عن الجنسية الثانية التي كان يحملها قبل تقديم ترشحه للاستحقاق الرئاسي المزمع اجراؤه يوم 15 سبتمبر 2019  ، داعيا مختلف المترشحين للرئاسة الحاملين لجنسية أخرى الى النسج على منواله.

و في ما يلي نص التدوينة :' الفصل 74 من الدستور ينص على أن كل مترشح للانتخابات الرئاسية حامل لجنسية أخرى يقدم تعهد بالتخلي عن الجنسية الثانية في حالة فوزه بالانتخابات.
مثل مئات الآلاف من التونسيين الذين أقاموا واشتغلو في الخارج كنت احمل جنسية ثانية وقمت بالتخلي عنها قبل تقديم ترشحي للانتخابات ، على الذين يسعون لتحمل مسؤولية رئاسة الجمهورية أن لا ينتظروا الفوز في الانتخابات حتى يقوموا بذلك. وأدعو كل المترشحين في هذه الوضعية أن يقوموا بنفس الإجراء' .

يشار الى أنه لم يكن معلوما لدى الرأي العام أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يحمل جنسية فرنسية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

أفادت وزارة الدفاع الوطني، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأن العدد الجملي للمستفيدين من الحملات التي تؤمنها الفرق الصحيّة العسكرية الثابتة والمتنقّلة، بلغ 55371 مواطنا من الفئات العمريّة التي تفوق 40 سنة والمتقدّمين في السنّ والمصابين بأمراض مزمنة، وخاصّة منهم القاطنين بالمناطق الريفيّة والنائية.

منذ دقيقة 28

تأهل المنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء الى نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على المكسيك بركلات الترجيح 4-1

منذ دقيقة 13

أثار نجم باريس سان جيرمان الدولي البرازيلي نيمار جونيور، الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن ظهر بوزن زائد خلال اجازته الصيفية

{}