الأكثر مشاهدة

26 17:40 2020 ماي

تمكن أعوان مركز الأمن العمومي للحرس الوطني بمنزل شاكر اليوم الثلاثاء من حجز 5500 علبة جعة معدة للترويج خلسة كانت على متن شاحنة خفيفة لا تحمل لوحات منجمية وذلك اثر عملية ملاحقة لمسافة بلغت 20 كيلومترا، وفق ما أفاد به مصدر أمني لديوان أف أم .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

الشواشي: أغلبية الكتل أبدوا موافقتهم المبدئية على منح رئيس الحكومة تفويضا لاصدار المراسيم

:تحديث 25 14:58 2020 مارس
غازي الشواشي
قال وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية غازي الشواشي في مداخلة له اليوم الاربعاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن أغلب رؤساء الكتل البرلمانية أبدوا أمس خلال اجتماعهم مع عدد من أعضاء الحكومة موافقتهم المبدئية على مشروع القانون الذي يخول لرئيس الحكومة اصدار المراسيم لمجابهة فيروس كورونا.

وأشار الشواشي الى أن 60 بالمائة من الاجراءات الأخيرة التي أعلن عنها رئيس الحكومة الياس الفخفاخ في علاقة بمجابهة فيروس كورونا لا يمكن تفعيلها  إلا بمقتضى قوانين.

ودعا الشواشي مجلس نواب الشعب الى منح رئيس الحكومة تفويضا يخوله صلاحيات إصدار مراسيم لمجابهة وضع استثنائي وللتعامل بالسرعة المطلوبة مع الأزمة الصحية التي تواجهها بلادنا.

وتابع الشواشي " لا بد من تسليح الحكومة بكافة الأدوات و الآليات التي تمكنها من الفاعلية والجاهزية والسرعة القصوى المطلوبة لمواجهة هذا الوباء."

وبين الشواشي أن من بين المجالات التي وجب أن تصدر في شأنها اصدار مراسيم مسألة تأجيل ايداع التصاريح المتعلقة بالضريبة التي تتطلب تدخل تشريعي عاجل.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

تنطلق الدورة 36 لمعرض قابس الدولي يوم 25 جوان لتتواصل إلى غاية 13 جويلية بقصر المعارض بالكرنيش وفق ما أفاد به رئيس مدير عام معرض قابس زهير بن عثمان.

منذ 36 دقيقة

قرّر البنك المركزي الإبقاء على نسبة الفائدة المديرية دون تغيير وذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس إدارة البنك يوم 27 ماي 2020.

منذ 59 دقيقة

أكدت بعض وسائل الاعلام المصرية أن لجنة التعاقدات بالنادي الإسماعيلي، دخلت في مفاوضات متقدّمة مع المهاجم السابق للنادي الرياضي البنزرتي

{}