الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

سياسية

الصادق بلعيد : تونس تغرق و لا أمل في إنقاذها من النظام الحالي

20 10:31 2023 جوان
الصادق بلعيد : تونس تغرق و لا أمل في إنقاذها من النظام الحالي
قال العميد الصادق بلعيد الرئيس السابق للجنة الاستشارية من أجل جمهورية جديدة خلال ندوة وطنية نظمها إئتلاف صمود اليوم الثلاثاء تحت عنوان ' أي تاريخ لموعد الانتخابات الرئاسية القادمة ' إن تونس تغرق في المأساة و لا أمل في إنقاذها من قبل النظام الحالي

واعتبر بلعيد، أن دستور الرئيس أفشل كل الٱمال في حدوث تغيير إيجابي لافتا الى أن تونس لن تتغير إذا بقي الشعب صامتا عن المطبات و العاهات القانونية و الدستورية ، على حد قوله .

و أشار العميد بلعيد الى أنه وقع استعمال الفصل 80 من دستور 2014 على الطريقة الأسوأ في تاريخ الدستور التونسي المعاصر معتبرا أن التدابير الاستثنائية أصبحت القاعدة بينما أضحت القاعدة استثناء .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

قال وزير الشّؤون الدّينية إبراهيم الشّائبي خلال اشرافه أمس السبت على اختتام اليوم التّكويني لمؤطّري الحجيج التّونسيين لموسم حجّ 1445 هـ / 2024م ، ان الموسم هذه السّنة يحتاج إلى جُهد مضاعف للمحافظة على نسق التميّز في الموسم السّابق ومزيد الرّقي بالخدمات المُسداة لحجيجنا الميامين، بما يستوجب الكثير من اليقظة والانضباط والتّفاني.

منذ دقيقة 34

تعرض العضو بالمجلس المحلي بقربة من ولاية نابل بديع بالعمري الى الاعتداء بالعنف وتشويه وجهه بواسطة سلاح ابيض ، وفق ما أفاد به المتضرر في تصريح لمراسلة ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 35

تمكنت وحدات الحرس البحري بالمنستير من إحباط عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة انطلاقا من سواحل طبلبة وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان بالجهة