الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
سياسية

الطاغوتي : تعليق 15 عضوا في النهضة لعضويتهم بمجلس الشورى و لجان المؤتمر أمر عادي

06 17:29 2021 ديسمبر
الطاغوتي : تعليق 15 عضوا  في النهضة لعضويتهم بمجلس الشورى و لجان المؤتمر أمر عادي
اعتبر المسؤول عن الإعلام والاتصال بحزب حركة النهضة عبد الفتاح الطاغوتي، أنه كان يجدر بأعضاء الحركة الذين أعلنوا اليوم الاثنين عن تعليق عضويتهم بمجلس شورى الحركة ولجان المؤتمر، أن يتريثوا من أجل استكمال مناقشة أفكارهم داخل الحزب وفي المؤتمر القادم.


و في تصريح إعلامي، على هامش ندوة صحفية عقدتها حركة النهضة اليوم الإثنين بمقرها بالعاصمة، أرجع الطاغوتي سبب انسحاب بعض القيادات إلى ما اعتبروه "سوء تصرف وتسيير وانفراد بالقيادة وتخوف من ترشح رئيس الحزب مرة أخرى"، مشيرا الى أن رئيس الحركة فند هذه المخاوف وأكد عدم ترشحه في المؤتمر القادم.

وأكد أنه لا أهمية لمشاكل الحزب الداخلية أمام المحافظة على التجربة الديمقراطية التونسية، ناعتا هذه الانسحابات ب "إحدى إرهاصات المؤتمر"، مؤكدا قدرة الحركة على استيعاب مثل هذه الضغوطات العادية، وفق تقديره.

وصرح بأن مؤتمر الحركة القادم سيكون "مفصليا وحاسما" في كثير من القضايا بعد تجربة الحكم، وسيشهد عملية تجديد بالانتخابات فقط لا غير، معتبرا أن "الوضع الصحي" للحركة يمكن أن يعطي دفعا أقوى لمجابهة "الانقلاب"، على حد تعبيره.

كما أفاد بأن الوضع الاقتصادي والمالي "الصعب والخطير" الذي تعيشه البلاد، يقتضي الحكمة والهدوء والمحاسبة، مشيرا إلى أن المحاسبة لا تكون إلا بالحوار مثلما حصل مع الحركة بعد حوار 2013 ، وقبولها بالتنازل والخروج من الحكم أو بالانتخابات والعودة إلى الشعب.

وقال الطاغوتي في هذا السياق، "إن الحركة ستكون راضية بحكم الشعب وليس بحكم بعض الأطراف.. لو قرر الشعب الإقصاء التام للحركة من الحياة السياسية ستقوم الحركة حينئذ بالمراجعات الضرورية وستنطلق من جديد".
وأكد أن الحركة لا تريد العودة إلى ما قبل 25 جويلية، نظرا لترذيل صورة الأحزاب والسياسيين، داعيا إلى حوار وطني يفضي إلى الاستقرار وإصلاح الأوضاع.

تجدر الإشارة إلى أن 15 عضوا من حركة النهضة، أعلنوا صباح اليوم الإثنين عن تعليق عضوياتهم بمجلس شورى الحركة ولجان المؤتمر، بسبب ما اعتبروه "فقدان هذه المؤسسة لوظيفتها الرقابية واستقلالية قراراها، وتحولها إلى ما يشبه لجنة وظيفية ملحقة بالجهاز التنفيذي للحزب".


ودعا الأعضاء الموقعون الصف القيادي الأول للحركة بقيادة راشد الغنوشي وعلي العريض ونور الدين البحيري، إلى الإعلان عن أنهم غير معنيين بالمؤتمر القادم، معتبرين أن القيادة القائمة "استنفدت رصيدها بالكامل وفشلت في التفاعل مع مقتضيات المرحلة واستحقاقاتها ويجب عليها الاعتراف بمسؤوليتها في ذلك".

( وات)

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 6

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 7

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.