الأكثر مشاهدة

15 11:42 2024 سبتمبر

دارت مساء السبت مواجهات الدفعة الاولى من الجولة الثالثة لبطولة النخبة لكرة اليد

على المباشر

سياسية

الطاهري: الاتحاد لن يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية

:تحديث 08 11:16 2024 سبتمبر
الطاهري: الاتحاد لن يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية
قال الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري ان الاتحاد لن يدعو لمقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر المقبل ولكنه في المقابل سيوصي منظوريه بعدم التصويت للجهات التي يمكن أن تكون لديها مواقف مختلفة عن مواقف المنظمة الشغيلة.

وشدد الطاهري على أن مناخ الانتخابات غير ملائم وفيه تضييقات وكثير من الانتهاكات ضد النقابيين و الصحفيين و السياسيين و النشطاء و المدونين، قائلا ان العديد من المرشحين سحب منهم حق الترشح و آخرون ملاحقون بالمحاكمات حيث قد نصل الى مرشح واحد و لا أهمية للمشاركة وقتها.

وأضاف الطاهري في تصريح لمراسل ديوان أف أم بالمنستير عقب انتهاء أشغال المجلس الوطني للمنظمة الشغيلة ان اللائحة العامة التي ستصدر لاحقا تضمنت نقاطا كثيرة لافتا الى أنها اعتبرت أن 25 جويلية انحرف عن مساره وطالبت بإلغاء المرسوم 54 و التتبعات المثارة على معناه و ضمان استقلالية القضاء.

وقال الطاهري ان المكتب التنفيذي الحالي للاتحاد العام التونسي للشغل سيواصل عهدته الى سنة 2027 مشيرا الى أن العهدة قائمة الذات وليس هناك أي قرار اتخذ في تقديمها.

وأشار الى أنه تم خلال أشغال المجلس الوطني الغاء مقترح المؤتمر الاستثنائي الذي ربما يكون محل نقاش في الفترة القادمة بصفة تمهيدية ضمن لجان مختصة تتخذ على اثرها الهياكل النقابية القرارات المناسبة.

وأفاد أن من توصيات المجلس الوطني بشأن الإصلاح الداخلي مراجعة القانون الأساسي و النظام الداخلي و تنقيح عديد الفصول حتى تواكب التطورات في الاتحاد  و البلاد .

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة ان ادارة القوافل الرياضية بقفصة قررت التخلي عن المدرب سمير الجويلي

منذ ساعات 6

أفاد ممثل الشركة المشرفة على إنجاز شركة محطة تحلية المياه بسوسة سفيان التنفوري بأن الأشغال جارية قصد الانتهاء منها في الأجل المطلوب

منذ ساعات 6

قالت وزارة الخارجية الأميركية، الإثنين، إن واشنطن تواصل العمل مع الشركاء في المنطقة لتقديم مقترح جديد يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن