الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سياسية

العاصمة : تعزيزات أمنية هامة استعدادا لتأمين مسيرتين لأحزاب معارضة

15 10:49 2022 أكتوبر
العاصمة : تعزيزات أمنية هامة استعدادا لتأمين مسيرتين لأحزاب معارضة
يشهد وسط العاصمة وتحديدا شارعا الحبيب بورقيبة والحبيب ثامر وجل المداخل المؤدية لهذين الشارعين تعزيزات أمنية مكثفة استعدادا لتأمين مسيرتين لأحزاب وتشكيلات معارضة بمناسبة أحياء عيد الجلاء

وتم تركيز وحدات أمنية على مداخل مختلف الانهج المتفرعة عن شارعي الحبيب ثامر والحبيب بورقيبة بعد غلقها على العربات وفتحها أمام المارة الذين يتم تفتيشهم خاصة على مستوى مكان انطلاق المسيرتين من أمام ساحة الباساج وساحة العملة، وفق ما عاينته موفدة وكالة تونس إفريقيا للأنباء، في حين حافظت الأنهج التجارية انطلاقا من نهج جمال عبد الناصر وشارع فرنسا على حركيتها المعهودة دون تعطيل .

وكانت جبهة الخلاص الوطني التي تضم مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" وعددا من الاحزاب السياسية من بينها حركة النهضة وشخصيات وطنية، دعت إلى الخروج إلى الشارع يوم 15 أكتوبر، للتظاهر ضد ما اعتبرته " استفراد رئيس الجمهورية بالسلطة وعجز الحكومة عن معالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تفاقمت منذ إعلان الرئيس عن التدابير الاستثنائية"، وفق ما أعلنت عنه قيادات الجبهة في تصريحات إعلامية.

وتعبر هذه الجبهة ايضا عن رفضها للانتخابات التشريعية المنتظر تنظيمها في 17 ديسمبر القادم وعدم الاعتراف بها وبكافة المسار الذي أفضى إليها والذي يصفونه بالانقلاب على الدستور، كما تدعو إلى التراجع على كافة القرارات والمراسيم والاوامر الصادرة عن رئيس الجمهورية منذ 25 جويلية 2021.

ومن المنتظر أن تخرج هذه المسيرة في حدود الحادية عشر من صباح اليوم من ساحة العملة عبر شارع الحبيب ثامر في اتجاه شارع الحبيب بورقيبة وصولا إلى المسرح البلدي.

وقد عبرت جبهة الخلاص الوطني في بيان لها اليوم السبت، عن استنكارها الشديد لما اسمته "بالتضييق الامني الواسع والتعطيلات التي تعرض لها أنصارها في جهات البلاد الداخلية في طريق التحاقهم بالعاصمة" كما حملت "وزير الدّاخليّة شخصيّا مسؤوليّة هذه الإنتهاكات وما قد ينتج عنها من توتر وتعبير عن الغضب، معلنة عزمها مقاضاته وكلّ من يثبت تورّطه في تعطيل حقّ التّظاهر المكفول بدستور الثّورة" .

وتزامنا مع مسيرة "جبهة الخلاص" تنطلق مسيرة أخرى للحزب الدستوري الحر المعارض، من ساحة الباساج في اتجاه وزارة التجارة عبر نهج غانا ، وذلك للتنديد بما اعتبره الحزب "سياسة التفقير والتجويع وسياسة التنكيل الممنهج للشعب" وفق ما ورد في بيان للحزب.

وتخرج هذه المسيرة "احتجاجا على الغلاء الجنوني للأسعار واضطراب منظومة التزود بالمواد الأساسية وانهيار المقدرة الشرائية للمواطن وانعدام الرؤية الإصلاحية لدى الماسكين بالسلطة إضافة إلى القمع والاعتداء على سيادة الشعب وحقه في تقرير مصيره"،حسب البيان ذاته.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 6

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 6

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.