الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

سياسية

العجبوني : الفصل 26 من قانون الانعاش الاقتصادي رجوع من باب الواسع للقائمة السوداء لمجموعة العمل المالي

14 18:11 2021 جويلية
العجبوني : الفصل 26 من قانون الانعاش الاقتصادي رجوع من باب الواسع  للقائمة السوداء لمجموعة العمل المالي
قال النائب عن حزب التيار الديمقراطي في البرلمان هشام العجبوني اليوم الأربعاء انه سيتم الطعن في بعض فصول قانون الانعاش الاقتصادي الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا .

وأوضح العجبوني أن الفصل 26  من قانون الانعاش الاقتصادي يتضمن عفوا جبائيا يتم بمقتضاه إبراء ذمّة المنتفعين به من الأشخاص الطبيعيين في مقابل دفع 10% كضريبة تحريريّة من كل الأداءات و الخطايا.

وأضاف أن هذا العفو الجبائي يهم المبالغ الممسوكة نقدا أو مودعة بحسابات بنكية أو بريديّة أو غيرها من الحسابات أو منقولات أو عقارات أو مساهمات و غيرها من الأموال المتأتية من مداخيل أو أنشطة غير مصرّح بها.

ولفت الى أن الحكومة قالت  ان أحكام هذا الفصل لا تنطبق على المبالغ المتأتية أو المرتبطة بفعل يجرّمه القانون الأساسي عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الإرهاب و منع غسل الأموال باستثناء الأفعال المنصوص عليها بالفصل 92 من هذا القانون.

وقال ان ذلك  يعني أن المبالغ المتأتية من غسيل الأموال مرحّب بها و تدفع عليها 10% فقط و لا تنطبق عليها العقوبات الخاصة بها مشددا على أن هذا الفصل لوحده هو رجوع من الباب الواسع إلى القائمة السوداء لمجموعة العمل المالي الدوليّة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري انه تم تحديد قيمة الكيلوغرام الواحد من التن الأحمر، التي سيتم اعتمادها لاحتساب مقابل الحصول على الحصة الفردية السنوية من صيد التن الأحمر لموسم 2024، عند 5 دنانير و 500 مليم .

منذ ساعات 5

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ عبر صفحتها الرسميةاليوم الثلاثاء عن باقي برنامج مرحلتي التتويج وتفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى ومسابقة كأس تونس

منذ ساعات 5

حسم التعادل بهدفين مقابل هدفين قمة الأليانز ارينا بين بايرن ميونيخ وريال مدريد قمة ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا