الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
سياسية

الكتلة الديمقراطية ترفض ضم توقيعات كتلة الدستوري الحر إلى لائحة سحب الثقة من الغنوشي

23 17:49 2020 جويلية
الكتلة الديمقراطية ترفض ضم توقيعات كتلة الدستوري الحر إلى لائحة سحب الثقة من الغنوشي
قال النائب عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي، إن أعضاء كتلته قرروا الانسحاب من اجتماع مكتب البرلمان المنعقد اليوم الخميس بقصر باردو، نظرا إلى أن رئيس البرلمان راشد الغنوشي وكتلة حزبه حركة النهضة '' يتلاعبون بالقانون''

ويحاولون منذ انطلاق الاجتماع (حوالي الساعة العاشرة صباحا) إيجاد ثغرات في لائحة سحب الثقة من الغنوشي المقدمة من قبل الكتلة الديمقراطية ونواب آخرين بهدف إسقاطها شكلا وعدم تمريرها للتصويت في الجلسة العامة.
النهضة تحاول بكل الطرق اسقاط اللائحة
واعتبر حجي في تصريح إعلامي، أن حركة النهضة لم تجد أية ثغرة قانونية في اللائحة المذكورة وبقيت تحاول بكل الطرق اسقاطها شكلا، مؤكدا أن تمسك الحركة وحزب قلب تونس بضم توقيعات نواب كتلة الدستوري الحر ال16 إلى اللائحة الذي قدمتها كتلته هو من قبيل « المناورة السياسية القذرة بهدف تشويه الكتلة الديمقراطية وإخراجها في مظهر المتحالفة مع نواب حزب التجمع المنحل »، (في إشارة الى نواب الحزب الدستوري الحر).
من جهته، أكد النائب عن حركة النهضة أسامة الصغير، أن مكتب المجلس لن يتخذ أي قرار دون حضور أعضاء الكتلة الديمقراطية، مفيدا بأن النائبين عن الكتلة الديمقراطية نبيل حجي وزهير المغزاوي قد انسحبا من الاجتماع لأن نتيجة التصويت ذهبت في اتجاه ضم توقيعات كتلة الحزب الدستوري الحر الى اللائحة.
 الجدل مازال قائما
أما رئيس كتلة حزب قلب تونس النائب أسامة الخليفي، فقد صرح بأن الجدل مازال قائما داخل مكتب المجلس بخصوص إلحاق إمضاءات نواب كتلة الحزب الدستوري الحر إلى لائحة سحب الثقة من الغنوشي من عدمه، مشيرا إلى أن كتلة حزبه تريد ضم هذه التوقيعات باعتبارها تصب في الموضوع نفسه، حسب تعبيره.
يذكر أن رئيس الكتلة الديموقراطية هشام العجبوني كان صرح ل (وات) يوم 16 جويلية الجاري، بأنه تم إيداع عريضة لسحب الثقة من رئيس البرلمان راشد الغنوشي بمكتب الضبط، بعد ان تم تجميع 73 امضاء مطلوبا لتقديم هذه العريضة، وذلك عملا بمقتضيات الفصل 51 من النظام الداخلي للمجلس.
وأفاد بأنه تم الشروع في اعداد هذه العريضة منذ يوم 13 جويلية بسبب ما اعتبره « اداء سيئا ورديئا للغنوشي الذي يتصرف كرئيس لحركة النهضة وليس كرئيس للبرلمان فضلا عن ارتكابه لعديد التجاوزات، مما تسبب في العديد من المشاكل والتشنج تحت قبة البرلمان ».
وأوضح أن هذه العريضة تتضمن امضاءات نواب كل من الكتلة الديمقراطية وكتلة الاصلاح وكتلة تحيا تونس والكتلة الوطنية ومستقلين، ولا تتضمن امضاءات نواب كتلة الدستوري الحر .
من ناحيتها، قامت كتلة الحزب الدستوري الحر بدورها يوم 16 جويلية الجاري، بإيداع 16 إمضاء لنوابها بمكتب الضبط بالبرلمان، « لدعم العريضة المودعة لسحب الثقة من الغنوشي، وتوفير نصاب مريح لها يجعلها تصمد في كل الحالات ولا تسقط شكلا حتى إن قام أصحاب الإمضاءات المزدوجة بسحب إمضاءاتهم » (في اشارة الى الممضين على عريضة سحب الثقة من الغنوشي والفخفاخ في نفس الوقت).
 

آخر الأخبار

منذ ثوان 7

قال المعتمد الاول المكلف بتسيير ولاية باجة، صابر البنبلي، إنه قد تم ايقاف 6 مهاجرين غير نظاميين من دول افريقيا جنوب الصحراء وإن الوحدات الامنية بصدد البحث على عنصرين اخرين من المهاجرين يقيمان بالجهة بغير الصيغ القانونية.

منذ دقيقة 23

قال كاهية مدير الدراسات العامة بالإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى بوزارة الفلاحة، بلقاسم جراي، اليوم الجمعة، إنّ مشروع سدّ تاسة سيمكّن من استيعاب 44 مليون متر مكعب من المياه، ومن إحداث مناطق سقوية تمسح 3 آلاف هكتار بمعتمديات بورويس والكريب من ولاية سليانة ونبر من ولاية الكاف.

منذ دقيقة 47

استنكرت النقابة الأساسية للتعليم الثانوي ببوفيشة ما وصفته باستغلال أحد الأولياء لصفته كقاض ومحاولته اقتحام مجلس التربية والمشاركة فيه إثر عرض ابنته على المجلس بسبب الغش مع طلب الملف الإداري ورفع دعوى بمجلس التربية متهما إياه بهرسلة ابنته.